أحمد الفرجاني ” الموهبة و التطوير و الظهور “

أحمد الفرجاني / عبق نيوز / -

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| لطالما كانت الموسيقى هي اللغة الوحيدة ، التي يفهمها البشر بدون تعليم أو شرح ،فهي تهذب النفس والروح، وهي لغة النفوس التي تطرق أبواب المشاعر ” منقول ” .

و بالتطوير الذاتي يكتشف الإنسان مهاراته، ويعيد صياغة خططه، ويصمم أهدافه ورؤاه المستقبلية من جديد، فالتطوير الذاتي عملية مستمرة ولا تتوقف عند مرحلة أو حدث ما، لأنّ غايتها تفعيل دور الإنسان، وتمكينه من مجموعة المهارات والقدرات الضرورية في الحياة اليومية. ” منقول “

 نلتقي أحمد الفرجاني أحدى المواهب الليبية التي  عودتنا على الدندنة على أوتار جيثارته مملؤة برسائل حب وأحاسيس كلها أمل. الفرجاني هو مغني و عازف غيثار ، نشر فيديويوهاته على حسابه على الإنستغرام فأحبه الجمهوره و دعمه.

 أحمد محمد الفرجاني العماري ، من مواليد طرابلس سنة  1998 ، طالب بكلية الصيدلة جامعة طرابلس ليبيا  .

أحمد الفرجاني مع الغيثار / خاص عبق نيوز / –

عبق نيوز : حدثنا عن البدايات ؟

الفرجاني : بدأت نتعلم العزف على ‏آلة الغيثار سنة 2016 لليوم هذا وقاعد نتعلم من يوتيوب، كان العزف على آلة الغيثار بالنسبة ليا حلم فالحمدلله اصبح حقيقة ، أما عن الغناء فكانت البداية سنة  2017 وكانت بصدفة نزلت فيديو ستوري على الانستغرام إعجب اغلب المتابعين ومنها استمريت في الغناء .

عبق نيوز : ماذا كان عنوان أول عمل غنائي قمت بالتمرن عليه و عزفه ؟

الفرجاني : أغنية الفنان المصري محمد حماقي يا نسمة شوق .

عبق نيوز : ما رأيك بالواقع الفني الليبي اليوم ؟

الفرجاني : هنالك تطوّر مستمتر وكبير ولكن ” كُلُّ يغني على ليلاه “

عبق نيوز : الموسيقى التي تعزف هي موسيقى غير معتاده على أذن السامع العربي ، هل في هذا اثر في مدى انتشارك سلبي كان ام إيجابي و كيف ؟

 

 

 

الفرجاني : الحمدلله كان إيجابي بنسبة كبيرة .

عبق نيوز كيف ؟

الفرجاني : الناس حبت اللون اللّي انقدم فيه اغلبهم عاشوا حالة حب بصوتي و عَزْفِي واللّون الغنائي وجرت مقارنات بيّني وبيّن الفنان نفسة صاحب الأغنية اللّي غنَّاها هذا اكثر شيء إيجابي بالنسبة ليا.

عبق نيوز :هل هناك أشخاص في حياتك دعموا موهبتك وكيف؟

الفرجاني : ايه في اكثر من شخص بس أكثرهم صاحبي وخوي حسن دله و صديقي والنجم الأردني نورس الروسان .

عبق نيوز : كيف ؟

الفرجاني : حسن خلاني نكتشف روحي أكثر ونكتشف حاجات انا مش مركز فيها لو مكانش حسن في حياتي .اما بنسبة لنورس من خلاله عرفت الموسيقى العربية المستقلة منه عرفت عزيز مرقة ،اوتوستراد باند ، جدل باند ، الطريقة اللّي يغني بيها أكثر شيء كان ليه أثر على فني .

عبق نيوز : هل لديك أصدقاء في نفس مجالك لديك الرغبة في التعاون معهم في مشروع فني ؟

الفرجاني ايه اثنين أصحابي من مدينة بنغازي الحبيبة محمد المعروف “mo_singa” على الانستغرام و حسن الدرناوي.

عبق نيوز : هل لديك مشاركات محلية أو دولية ؟

الفرجاني : لا .

عبق نيوز متى سنرى أعمال فنية خاصه بأحمد الفرجاني ؟ و بأي لهجة ستكون ؟ و ما نوع الموسيقى ؟

الفرجاني : قريباً إن شاء الله .  باللهجة  الليبية أكيد  . موسيقى “الروك العربي”

عبق نيوز : هل لديك خط اتجاه معين تسلكه في الموسيقى و ما  الهدف أو الرسالة التي تطمح لتوصيلها ؟

الفرجاني : ايه خط “الارتجال” خط لا يتقيّد بلون موسيقي معيّن بل خط يتماشى مع جميع الألوان . و الهدف أو الرسالة : نطمح نوصل  الفن الليبي واللهجة الليبية للعالم العربي كيف ما احني وصلنا فنهم، ويسمعونا وتكون اللهجة الليبية مشاركة في أي عمل في الوطن العربي ‏ويكون ‏لينا صوت.

عبق نيوز : كلمة اخيرة

الفرجاني : نبي نقول اي شخص عندا موهبة اخدم عليها لانها تستأهل مهما كانت الموهبة ، اي شخص عنده حلم ديره في رأسك وبإذن اللّٰه حتوصله لأن ما فيش شيء مستحيل

شكرا من كل قلبي لأي حد حب الشيء اللي انقدم فيه ودعمني ولو بكلمة شكر خاص لصاحبي وخوي حسن دله ديما كان معاي في كل شيء .  تحياتي.

حاوره / عزيزة فضيل / مراسل شبكة عبق نيوز في الممكلة المتحدة .

أحمد الفرجاني ” الموهبة و التطوير و الظهور “

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد