بومبيو يعلن أن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا تتجه إلى سوريا

مقر وزارة الخزانة الأميركية في العاصمة واشنطن في 18 اكتوبر 2018، تصوير: ماندل نغان / فرانس برس .

عبق نيوز| أمريكا / ايران / سوريا | أعلن وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو مساء الجمعة أن الولايات المتحدة تملك “معلومات موثوقة” بأن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 الذي أفرج عنها بعد احتجازها في جبل طارق تتجه إلى سوريا.

وقال بومبيو “لدينا معلومات موثوقة بأن الناقلة في طريقها إلى طرطوس، بسوريا”. وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة أن السلطات الأميركية فرضت عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية.

وقالت وزارة الخزانة في بيان “أدريان داريا 1 تُعتبر ملكيّةً محظورة وفقًا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين وأولئك الذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية”. وأضافت أن قبطان الناقلة أخيليش كومار مستهدف ايضا بهذه العقوبات.

وقالت الإدارة الأميركيّة إنّ الناقلة “تحمل 2,1 مليون برميل من النفط الخام الإيراني الذي يستفيد منه بنهاية المطاف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وأوقِفت أدريان داريا 1 التي كانت تحمل بالسابق اسم غريس 1، في الرابع من يوليو قبالة جبل طارق.

في 18 أغسطس، سُمح للناقلة بالإبحار على الرغم من تدخّل الولايات المتحدة لمنع ذلك. وقالت سلطات جبل طارق إنّ طهران تعهّدت بعدم إرسال براميل النفط تلك إلى سوريا.

ومذّاك، لا تزال الناقلة موجودة في البحر المتوسط من دون أن يكون ممكنا تحديد وجهتها أو مصير شحنتها، على الرغم من أن إيران قالت الإثنين إنها باعت النفط الموجود على متنها، فيما لم تُعرف هوية المشتري.

وقالت سيغال ماندلكير، مساعدة وزير الخزانة والمكلّفة مكافحة تمويل الإرهاب، إنّ “سفنًا مثل أدريان داريا 1 (…) تُموّل الأنشطة الضارة للنظام وتنشر الإرهاب”.

أضافت “أيّ شخص يُقدّم الدعم (للناقلة) يواجه خطر فرض عقوبات عليه”.

المصدر / فرانس برس العربية .

بومبيو يعلن أن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا تتجه إلى سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد