“محمد شوقي” احساسه وطموحه حرك أوتار الجيتار فصنع لحنا جميلا

النجم الليبي محمد شوقي / عبق نيوز /-

عبق نيوز| ليبيا / درنة / طرابلس | ليس غريب على درنة أن تنجب من يحب الفن ومن يصنعه. فمنها برز عدد كبير من الفنانين وازدهرت فيها الاغنية الشعبية الليبية وترعرت ، حيث ولد فيها ” محمد شوقي ” الفنان و الملحن الليبي الصاعد الذي يطمح بأن تصل الاغنية الليبية إلى أعلى مستوياتها و تكون الرقم واحد .

احساسه واصراره على تعلم الجيتار هو دليل قاطع على أنه ابن تلك المدينة الجبلية الساحلية التي تغنى الشعراء بجمالها وبخضرتها النامية وظلالها الوارفة وبمائها العذب وهوائها العليل.

درس الآدب الأنجليزي لكن الأدب العربي بقيا متأصلا فيه، وعمل في الطيران فأصر أن يحلق بالأغنية بعيداً حتى يلمس بإحساسه قلوب الأخرين .

محمد شوقي ” بعد النجاح الذي حققه في وقت وجيز من خلال أعمال فنية لاقت اعجاب الجميع نلتقي معه لنطرح عليه هذه التساؤلات :

عبق نيوز : الكثير لم يتعرف عليك بالشكل الصحيح كيف يمكنك التعريف بنفسك من خلال هذه المقابلة ؟

محمد شوقي: أنا “محمد شوقي بدر” ، من مدينه درنه مقيم في طرابلس من 9 سنوات، خريج آدب إنجليزي وأعمل كمشرف ومنسق حركة العمليات الأرضية في طيران البراق.

من زمان وأنا كنت حاب نتعلم جيتار ونسمع فيه بس ما واتتش الفرصة  بديت نتعلم في الجيتار في أواخر 2016 لحنت أول أغنية
وهي “ليش الجفا ” بعد ثلاث اشهر من تعلمي للجيتار ، الأغنية غناها صديقي الفنان “علي المسلاتي“، وبعد نجاح الأغنية استمريت في التلحين والحمد لله قدرت أنا والتيم اللي نشتغلو مع بعض ان نوصلو  للناس حاجه كويسه وتأثر فيهم  والحمد لله، وان شاء لله مازال الجاي اقوى .

وثاني أغنية من الحاني “عليك أمانة” ، غناء  “علي المسلاتي” – وتوزيع “معتز سلامة”  ، تم عرضها علي قناه الـMBC في  برنامج صباح الخير يا عرب  ، وعلي قناه Dubai برنامج insider النسخة العربية وان شاء الله هذه بداية الطريق.

عبق نيوز : ذكرت أنك من مدينة درنة ، و درنة معروفة بالفن الأصيل وفيها ترعرت الأغنية الليبية، هل هذا هو سر وجود الحس الفني فيك ؟

محمد شوقي: اكيد لمدينتي درنه الدور الكبير في مسيرتي الفنيه ولدنا وكبرنا علي فنها وياسمينها وحضارتها مدينتي درنة معروفه بالفن والثقافة والفن الأصيل وهذا اكبر داعم معنوي لي.

الفنان محمد شوقي
النجم الليبي محمد شوقي / عبق نيوز .

 

عبق نيوز : وباعتبارك تعمل في مجال الطيران ، هل تحب ان تحلق أبعد بالأغنية الليبية و إلى اين ؟

محمد شوقي: بالنسبه لي ان شاء الله حنحلق بيها وانا شايف انها قريبا الاغنيه الليبيه حتنافس باقي الاغاني وبنفس اللون اللي حاليا في السوق .

عبق نيوز : ما هي هويتك الملحن و الموزع أو المغني أو صانع النجوم ؟

محمد شوقي: أكيد الملحن ، التوزيع هذا شغل الموزع الموسيقي ، لازم الناس تعرف الفرق ما بين الموزع الموسيقي، والملحن بالنسبة لصانع النجوم أنا ما نسميش ف نفسي هكي، بس أنا علي قد ما نقدر حنطلع شباب ليبين وحنشتغل لأي موهبة تستحق الدعم ونحب الشئ ونكون فخور بيه.

محمد شوقي درنة
النجم ” محمد شوقي “

عبق نيوز: هل الانتشار عبر السوشل ميديا أهم من شركات الإنتاج في الوقت الحالي ؟

محمد شوقي: حقيقه السوشل ميديا هو البوابة اللي ساعدتنا وساعدت أي شخص كصانع محتوى سواء في المجال الفني أو غيره وبالنسبة لشركات الإنتاج  أنا ما شفتهنش ممكن نسمع بيهن فقط !

عبق نيوز : كيف كان اللقاء الذي جمعك بعلي المسلاتي وهل لقيت في صوت المسلاتي الوسيلة لتوصيل ما تريد توصيله للجمهور ؟

محمد شوقي : لقائي مع ” علي المسلاتي”  حقيقه كان صدفه ومن غير اَي تنسيق تعرفنا على بعضنا وكل شي صار ما كانش فيه تنسيق او متوقع النجاح اللي صار من أول اغنية نزلت وبعد الجمهور ما حب الستايل اللي نقدم فيه وكنا متوافقين انا وعلي ومكملين بعضنا .

عبق نيوز : من من تود التعاون معهم في المستقبل وهل سيكون المسلاتي وشوقي ثنائي موسيقي ليبي ؟!

محمد شوقي: ان شا الله حاليا نزلت اغنية ” ننساك” من غناء الفنان “محمد شليبك” وفي اغنية جاهزة ان شا الله للفنان “فؤاد القريتــلي” “بعد الفـراق” يعني انا نخدم لأكثر من فنان بس”علي المسلاتي“- اللي بيني وبينه اكثر من اغاني ومن شغل علي صاحبي ورفيقي ونعتبرو تيم ” ‏M.A.Music “.

عبق نيوز: هل تعتقد ان الشباب في ليبيا هم السلبيين و ليس المؤسسات ؟

محمد شوقي: لا بالعكس في شباب ايجيابيين فوق ما تتصور  وعندهم طموح واهداف بس  مافيش من يدعمهم للأسف سواء ممثلين أو مصورين أو مختلف الهوايات للأسف نحن ف بلادنا يهمش الفن ويعتبروه شئ غير مهم.

 عبق نيوز: ما الذي تطمح الوصول اليه ؟

محمد شوقي: اللي نطمح له أني نطور لون الفن في ليبيا ونوصلو العالم العربي كيف ما هما وصلولنا ويسمعونا وانا ندير شغل مع فنانين عرب بحيث ندخلو اللهجة الليبية في أكثر من عمل وان شاء الله قريب  والحمد لله .

عبق نيوز :كلمة اخيرة .
وفي الأخير نحب نقول لأي شخص عنده هدف ويطمح له أو عنده موهبة ويخاف يطلعها حتى قدام الناس نقوله أنت تقدر وحاول حتوصل للي تبيه و شكرا للجمهور اللي هما قدرو يوصلونا وحبوا شغلنا  وشكرا لكل حد ساهم معنا في نجاحات الأعمال
تحياتي .

اجراء معه الحوار : عزيزة فضيل السوكني : مراسل شبكة عبق نيوز – المملكة المتحدة .

“محمد شوقي” احساسه وطموحه حرك أوتار الجيتار فصنع لحنا جميلا

Comments are closed.