مقتل مرشح للانتخابات الباكستانية في تفجير انتحاري شمال غرب البلاد

مؤيدون للبطل الكريكيت السابق المرشح للانتخابات الباكستانية عمران خان زعيم حركة الانصاف في اسلام اباد في 21 يوليو 2018 ، تصوير : وكيل كوهسار / فرانس برس.

عبق نيوز| باكستان/ كراتشي | قتل مرشح من حزب “حركة الانصاف” الذي يتزعمه عمران خان وقتل سائقه في هجوم انتحاري شمال غرب باكستان الاحد، حسبما اعلنت الشرطة قبل ثلاثة ايام من الانتخابات العامة في البلاد.

واصيب خمسة اشخاص اخرين في التفجير الذي وقع في مدينة ديرة اسماعيل خان ونقلوا الى المستشفيات، بحسب مسؤول الشرطة المحلية كمال شاه.

وقال قائد الشرطة المحلية زهير افريدي لوكالة فرانس برس “فجر انتحاري نفسه بالقرب من عربة اكرم الله غاندابور اثناء مغادرته منزله متوجها الى الحملة الانتخابية”.

واضاف ان المرشح “توفي متاثرا بجروحه في المستشفى العسكري”. وكان افريدي ذكر سابقا ان “غاندابور اصيب مع خمسة اشخاص اخرين بينما قتل سائقه في الموقع”. واكد فارزا موغول مساعد غاندابور مقتل المرشح.

ويأتي ذلك عقب تفجير انتحاري في ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية في 13 يوليو ادى الى مقتل 149 شخصا، ما يبرز التحديات الامنية المستمرة في باكستان بعد سنوات من التحسن.

وتوطد الامن بشكل كبير في انحاء البلاد بعد عمليات مكثفة للجيش والحكومة طهرت ارجاء واسعة من المناطق القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان في السنوات الاخيرة.

الا ان محللين يحذرون من ان على باكستان معالجة الاسباب خلف التطرف، وان المسلحين لا تزال لديهم القدرة على شن هجمات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد