الخزري ينهي انتظار تونس 40 عاما لتحقيق أول انتصار في كأس العالم

أسامة حدادي لاعب منتخب تونس لكرة القدم يحتفل بفوز فريقه في نهاية المباراة أمام بنما في كأس العالم في سارانسك (روسيا) يوم الخميس. تصوير لوسي نيكولسون - رويترز.

عبق نيوز| تونس/ مونديال 2018  |  صنع وهبي الخزري الهدف الأول وسجل الثاني ليمنح منتخب تونس أول انتصار له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم خلال 40 عاما بالفوز 2-1 على بنما التي تشارك في النهائيات لأول مرة وذلك في المجموعة السابعة يوم الخميس.

وانقض فخر الدين بن يوسف على التمريرة العرضية للخزري في الدقيقة 51 ليعادل الهدف الأول الذي سجله المدافع ياسين مرياح بالخطأ في مرماه بعد أن غيرت الكرة اتجاهها بشكل كبير اثر تسديدة خوسيه لويس رودريجيز جناح بنما في الدقيقة 33. وأكد هذا على حلم بنما في انتزاع ولو نقطة واحدة في أول مشاركة له بالنهائيات.

ومع ظهورها للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم، خاضت تونس المباراة من اجل اثبات الذات واستحوذت على الكرة وانتزعت التقدم عقب 66 دقيقة من اللقاء، الذي اقيم على ملعب موردوفيا أمام أكثر من 37 ألف متفرج، بعد ان وضع الخزري الكرة في الشباك اثر تمريرة متقنة.

وقال بن يوسف رجل المباراة ”أردنا الفوز بهذه المباراة والتسجيل وفعلنا. هذا يوم رائع لتونس. ”نعلم أنها المشاركة الأولى لبنما في كأس العالم لكن ذلك لا يعني أنه من السهل هزيمتهم“.

واستحوذت تونس على الكرة في الشوط الأول وصنعت العديد من الفرص للتسجيل قبل أن تهتز شباكها بهدف عكس سير اللعب لكنها استعادت الفاعلية في الشوط الثاني. وسدد رودريجيز الكرة من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع مرياح لتخدع حارس المرمى أيمن المثلوثي وتسكن الشباك.

وضغطت تونس في الشوط الثاني لتنجح في ادراك التعادل عبر فخر الدين بن يوسف بعد ست دقائق على بداية الشوط قبل أن تنتزع الفوز باحراز الهدف الثاني عبر وهبي الخزري في الدقيقة 66 ليضع منتخب ”نسور قرطاج ” حدا لانتظار دام 40 عاما.

وبدا أن بنما تفتقر للثقة في الهجوم وعانت عندما خرج القائد رومان توريس، الذي كان يقود خط دفاع الفريق بشكل جيد، في الشوط الثاني بسبب الإصابة.

— لحظات صعبة–

وواصلت بنما سعيها لإدراك التعادل وشكلت ضغطا كبيرا على تونس لكنها افتقرت للمهاجم الحاسم الذي يسكن الكرة الشباك. وفشلت تونس وبنما بالفعل في التأهل لدور 16 بينما عبرت بلجيكا وانجلترا للدور الثاني.

وكانت تونس أول منتخب افريقي يفوز في نهائيات كأس العالم بتغلبها على المكسيك 3-1 في نسخة 1978 بالأرجنتين لكنها تعادلت اربع مرات منذ ذلك الوقت وخسرت في تسع بما في ذلك الخسارة الكبيرة أمام بلجيكا 5-2 يوم السبت الماضي.

وحصد منتخب تونس، الذي خسر 2-1 أمام انجلترا في مباراته الاولى، ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث بالمجموعة السابعة بينما خرجت بنما بدون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة في مبارياتها الثلاث.

وقال نبيل معلول مدرب تونس عقب المباراة ”ربما كان يجب أن نظهر بشكل أفضل في المباراة الثانية. الأداء أمام إنجلترا كان جيدا للغاية وكان ينبغي أن ندافع بشكل أكبر أمام بلجيكا. ”عندما وقعنا في هذه المجموعة كنا نعرف أن أقصى أمانينا احتلال المركز الثالث.

”هذه بطولة استثنائية شهدت مشاركة أربعة منتخبات عربية لأول مرة. ربما لم تقدم المنتخبات العربية الأداء المأمول. يجب أن يتطور الأداء“.

 المصدر / رويترز .

الخزري ينهي انتظار تونس 40 عاما لتحقيق أول انتصار في كأس العالم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد