ترامب يستقبل رئيس الوزراء الايطالي في 30 يوليو

رئيس الحكومة الايطالي الجديد جوزيبي كونتي امام مجلس الشيوخ في روما في 5 يونيو 2018 ، تصوير : اندرياس سولارو / فرانس برس .

عبق نيوز| ايطاليا / أمريكا  | أعلنت واشنطن الاربعاء ان الرئيس دونالد ترامب سيستقبل في البيت الابيض في 30 يوليو المقبل رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي.

وقال البيت الابيض في بيان إن “إيطاليا حليف مهم في إطار حلف شمال الاطلسي. هي حليف بارز في أفغانستان وفي العراق، وأساسية لتحقيق الاستقرار في منطقة البحر المتوسط”.

وأضافت الرئاسة الاميركية في بيانها “سويا، ستسعى الولايات المتحدة وإيطاليا إلى تعميق التعاون بهدف مواجهة النزاعات في العالم وتعزيز الرخاء الاقتصادي على جانبي المحيط الاطلسي”.

وكان ترامب وصف خلال مشاركته في القمة الاخيرة لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في كندا رئيس الوزراء الإيطالي الجديد بـ”الممتاز”.

وقال يومها الرئيس الاميركي إثر لقائه كونتي إن الاخير “حازم جدا حيال الهجرة، مثلي”. وفي تغريدة على تويتر قال ترامب إن رئيس الوزراء الايطالي الجديد “سيقوم بعمل جيد – الشعب الإيطالي اختار جيدا!”.

ترامب يستقبل رئيس الوزراء الايطالي في 30 يوليو

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy