سيول تقوم بمناورات للدفاع عن جزر متنازع عليها مع اليابان

صورة التقطت من الجو في 10 اغسطس 2012 لجزر متنازع عليها بين كوريا الجنوبية واليابان تسميها الاولى دوكدو والثانية تاكيشيما في بحر اليابان ، تصوير : دونغ اليبو / فرانس برس .

عبق نيوز| اليابان / كوريا الجنوبية | تبدأ كوريا الجنوبية الاثنين مناورات عسكرية على مدى يومين للدفاع عن جزر دوكدو قبالة سواحلها الشرقية من هجوم ياباني غير محتمل.

منذ انتهاء الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية وسيول تسيطر على هذه الجزر الواقعة في بحر اليابان وتطلق عليها اسم دوكدو. الا أن طوكيو تطالب بهذه الجزر التي تسميها تاكيشيما وتتهم كوريا الجنوبية باحتلالها بشكل غير شرعي.

وتُنظم المناورات في وقت أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب مؤخرا وقف المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية ضد أي هجوم من كوريا الشمالية اذ اعتبرها مكلفة و”استفزازية الى حد كبير”.

ونددت اليابان “بشدة” بالمناورات واعتبرت انها “غير مقبولة ومؤسفة للغاية”، وطالبت بتعليقها. من غير المحتمل أبدا ان تشن اليابان هجوما لكن كوريا الجنوبية تنظم هذه المناورات مرتين في السنة منذ العام 1986.

وصرحت متحدثة باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تدعى تشوي هيون سو ان “مناورات الدفاع عن دوكدو هي تدريبات روتينية لمنع أي غزو من قبل قوى أجنبية”.

وتشارك في هذه المناورات التي تعتبر محدودة جدا بالمقارنة مع تلك المشتركة مع الولايات المتحدة ست قطع حربية وسبع طائرات. كما من المفترض ان يتم نشر وحدة بحرية في هذه الجزر الصخرية حيث يقيم نحو اربعين شخصا غالبيتهم من الشرطيين.

وتعاني العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان وكلاهما حليفتان للولايات المتحدة وتعتمدان نظاما ديموقراطيا واقتصاد السوق، من بعض التوتر بسبب خلافات حدودية وتاريخية.

سيول تقوم بمناورات للدفاع عن جزر متنازع عليها مع اليابان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد