فيسبوك شاركت تفاصيل بيانات المستخدمين مع الشركات بعد قطع وصول المطورين

Mark Zuckerberg attends the Viva Tech start-up and technology gathering in Paris last month. Photograph: Christophe Morin/IP3/Getty Images

عبق نيوز| أمريكا / فيسبوك | شاركت فيسبوك معلومات شخصية من ملفات تعريف المستخدمين مع الشركات بعد التاريخ الذي قال فيه التنفيذيون أن الشبكة الاجتماعية منعت مطوري الطرف الثالث من الوصول إلى البيانات ، حسبما أكدت الشركة يوم الجمعة.

تضمنت السجلات معلومات حول أصدقاء مستخدمي Facebook ، بما في ذلك أرقام الهواتف وتحليل درجات الفصل بين الأشخاص ، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال. اعترف موقع Facebook بأن المعلومات قد تم تقديمها إلى “عدد قليل” من الشركات بما في ذلك RBC Capital Markets ، ونيسان ، والمعلنين وغيرهم من الشركاء التجاريين.

تمكنت الشركات من الوصول إلى البيانات خلال عام 2015 ، بعد أن أغلق فيسبوك معظم المطورين الذين ينشئون تطبيقات تعمل على شبكتها الاجتماعية. أعطى Facebook امتدادات الشركات “القائمة البيضاء” المحددة قبل أن يتم حظرها أيضًا.

انتهت هذه الامتدادات قبل نهاية عام 2015 ، حسبما قال فيسبوك. تعتقد الشركة أن الإضافات التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا تتسق مع البيانات السابقة التي أصدرها الرئيس التنفيذي لـ Facebook Mark Zuckerberg ، بما في ذلك شهادة أمام الكونغرس ، حول حماية 2.2 مليار مستخدم لمعلومات شخصية من جهات خارجية منذ عام 2015.

“أي صفقات جديدة” ، كما تصفها المجلة ، شملت قدرة الناس على مشاركة قوائم أصدقائهم الأوسع – وليس المعلومات الخاصة بأصدقائهم مثل الصور أو الاهتمامات ، قال إيم أرشيبونغ ، نائب الرئيس لشراكات المنتجات في اتفاق مكتوب.

لقد وضع تقرير جورنال أسبوعًا آخرًا صعبًا على فيس بوك ، حيث استمر في التعامل مع تداعيات فضيحة الخصوصية التي اندلعت منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر مع الكشف عن أن شركة كامبريدج أناليتيكا ، وهي شركة تعدين للبيانات مرتبطة بحملة دونالد ترامب لعام 2016 ، حصدت المعلومات الشخصية من 87 مليون مستخدم.

وكشف موقع Facebook مؤخرًا أنه يشارك معلومات المستخدمين مع حوالي 60 من صناع الأجهزة ، بما في ذلك Samsung. بعد ذلك بفترة وجيزة ، كشفت الشركة عن أن خطأ برمجيًا تسبب في نشر مشاركات لنحو 14 مليون مستخدم بشكل عام بغض النظر عن إعدادات الخصوصية.

وقد تم إصلاح الخلل ، الذي أثر على الوظائف الشهر الماضي ، حسب موقع Facebook. وتقول الشركة أيضا إنها تتخلى تدريجيا عن صفقات مشاركة البيانات التي صدمتها مع صانعي أجهزة يعود تاريخها إلى عام 2007.

من المحتمل أن تقوم لجنة التجارة الفيدرالية بفحص الترتيبات مع صانعي الأجهزة ومسألة خلل البرامج. يحقق المنظمون في ما إذا كان Facebook قد انتهك اتفاقية عام 2011 التي منعت الشركة من مشاركة المعلومات الشخصية لمستخدميها أو تغيير عناصر التحكم في الخصوصية دون موافقتهم. قد تؤدي المخالفات إلى فرض غرامات.

حتى الآن ، لم يتأثر النشاط التجاري القائم على الإعلانات في Facebook بشكل كبير بسبب الأسئلة التي تحيط بقدرته على حماية رواج المعلومات الشخصية التي تتم مشاركتها وتخزينها على شبكته الاجتماعية.

استمر فيسبوك في اكتساب المستخدمين منذ أن كُشف عن خبر كارثة كامبريدج أناليتيكا ، بحسب زوكربيرج ، وحتى الآن لم يكن هناك أي دليل على أن المعلنين يتخلون عن الشبكة الاجتماعية. أغلق سهم فيس بوك يوم الجمعة عند 189.10 دولار ، أعلى بقليل من سعره قبل انخفاض قنبلة كامبردج أناليتيكا.

 المصدر / الغارديان .

فيسبوك شاركت تفاصيل بيانات المستخدمين مع الشركات بعد قطع وصول المطورين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد