رئيس وزراء الأردن الجديد يبدأ محادثات تشكيل الحكومة مع استمرار الاحتجاجات

عبق نيوز| الأردن/ عمان|  بدأ رئيس الوزراء الأردني الجديد عمر الرزاز يوم الخميس محادثات مع أعضاء في مجلس النواب بهدف تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية للبلاد وتهدئة أكبر احتجاجات منذ سنوات.

وكلف عاهل الأردن الملك عبد الله يوم الثلاثاء الرزاز، وهو خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي، بتشكيل الحكومة بعدما استقال سلفه هاني الملقي لتهدئة الغضب العام من السياسات الاقتصادية.

ورغم تغيير رئيس الحكومة واصل المئات احتجاجهم ليل الأربعاء بالقرب من مقر الحكومة. وقال الرزاز للصحفيين أمام مقر البرلمان بعد لقائه مع رئيس مجلس النواب ”الأولوية الأولى أن نتشاور مع مجلس النواب ومجلس الأعيان والنقابات بما يتعلق أولا بمشروع قانون ضريبة الدخل وثانيا في كل البرنامج… وإن شاء الله اليوم راح ننجز عدد كبير من اللقاءات ومنها نقدر نطلع بتصور واضح بنهاية نهار اليوم حول المستقبل“.

وعبر الرزاز عن أمله في أن ينجح في تهدئة الأردنيين متعهدا بالاستماع إلى مطالبهم. وقال ”علينا أن نتخذ إجراءات فورية لإعادة العربة إلى المسار الصحيح“.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس وزراء الأردن الجديد يبدأ محادثات تشكيل الحكومة مع استمرار الاحتجاجات

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy