الحكومة الاسبانية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

وزيرة العدل الاسبانية الجديدة دولوريس ديلغادو وهي تؤدي اليمين الدستورية بحضور الملك فيليبي السادس في مدريد في 7 يونيو 2018 ، تصوير :خ غوليان/ فرانس برس .

عبق نيوز| اسبانيا / مدريد | أدت الحكومة الاسبانية المؤيدة لاوروبا برئاسة الاشتراكي بيدرو سانشيز والتي تضم أكبر عدد من النساء في تاريخ البلاد، اليمين الدستورية الخميس أمام الملك فيليبي السادس. تضم الحكومة 11 وزيرة وخصوصا في مواقع حساسة مثل الاقتصاد والمال والدفاع والعدل وستة وزراء بالاضافة الى سانشيز.

وكانت وزيرة العدل دولوريس ديلغادو المدعية السابقة لمكافحة الارهاب أول من أقسم اليمين بحضور الملك في قصر زارزويلا وتعهدت “الولاء” له واحترام الدستور.

وتضم الحكومة المؤيدة للاتحاد الاوروبي بخلاف حكومة جوزيبي كونتي الشعبوية التي تولت مهامها الاربعاء في ايطاليا، رئيس البرلمان الاوروبي السابق جوزيب بوريل وزيرا للخارجية وناديا كاليفينو التي كانت مديرة موازنة الاتحاد الاوروبي وباتت وزيرة للاقتصاد.

واذا كانت البلاد رحبت بهذا العدد من النساء في الحكومة الجديدة، الا انها الاكثر أقلية منذ عودة الديموقراطية الى البلاد وستواجه صعوبات في الاستمرار حتى انتهاء ولاية البرلمان الحالي في 2020 اذ لا يملك الحزب الاشتراكي سوى 84 مقعدا من أصل 350.

ويتمتع سانشيز (46 عاما) الحديث العهد في السياسة، بهامش تحرك ستتركه له أحزاب بوديموس اليساري المتطرف والقومي الباسكي والكاتالوني الانفصالي والتي أيدت الجمعة مذكرة حجب الثقة عن رئيس الحكومة المحافظ السابق ماريانو راخوي.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد