ميكروسوفت تشتري موقع و شركة مشاركة الشفرة GitHub مقابل 7.5 مليار دولار

صورة لمبنى شركة ميكروفوفت في لوكسمبروغ ، تصوير : عبد الله قدورة / عبق نيوز .

عبق نيوز| أمريكا | تشتري ميكروسوفت موقع مشاركة الرموز GitHub ، وهي شركة ناشئة تركز على تطوير البرامج والتي أصبحت جزءًا هامًا من صناعة البرمجة ، مقابل 7.5 مليار دولار

ويظهر الاستحواذ أن مايكروسوفت تعزز دورها كشركة مبنية حول أدوات للمطورين ، وهي جزء من محور بعيد عن نظام تشغيل ويندوز الرائد الذي بدأه رئيسها التنفيذي ساتيا نادلا ، قبل أربع سنوات.

“لهذا السبب نحن متحمسون جدا لإعلان اليوم” ، كتب ناديا في مدونته معلنا عن الاستحواذ. “يتعاون بالفعل أكثر من 28 مليون مطور على GitHub ، وهي موطن لأكثر من 85 مليون مستودع كود يستخدمها الأشخاص في كل بلد تقريبًا. من أكبر الشركات إلى أصغر الشركات الناشئة ، فإن GitHub هي وجهة للمطورين للتعلم والمشاركة والعمل معًا لإنشاء برامج. انها وجهة لشركة مايكروسوفت أيضا. نحن أكثر المنظمات نشاطًا على GitHub ، مع أكثر من مليوني “تعهد” أو تحديثات ، تم إعدادها للمشاريع “.

إن الغالبية العظمى من مستخدمي GitHub يمكنهم الوصول إلى الموقع مجانًا ، مع وجود مفاضلة مفادها أن الشفرة التي يشاركونها يجب أن تظل عامة. يمكن للمستخدمين الدفع للحسابات الخاصة ، بينما يمكن للشركات الأكبر دفع المزيد مقابل القدرة على استضافة منصة GitHub على خوادمهم الخاصة. ويقال إن الميزات المدفوعة تحقق إيرادات سنوية تصل إلى 200 مليون دولار.

وبعد عملية الاستحواذ ، ستواصل جيثب العمل بشكل مستقل وستبقى منصة مفتوحة. تلتزم الشركة بالاستمرار في السماح باستخدام لغات البرمجة والأدوات وأنظمة التشغيل التي يختارونها لمشاريعهم ، وللتمكن من نشر الكود الخاص بهم في أي نظام تشغيل وأي سحابة وأي جهاز.

وكتب المحلل بن طومسون من ستراتيجيري يقول: “إن عرض الشركات سوف ينسجم بشكل جيد مع أعمال مايكروسوفت الأخرى” ، ولكن … الفوز الحقيقي لشركة مايكروسوفت ليس هو الفول السوداني المتزايد في عائدات الشركات ولكنه كسب القلوب والعقول مع المطورين على نطاق واسع.

“وبعبارة أخرى ، لا ينبغي فقط على المتشككين ألا يقلقوا بشأن تفضيل Microsoft لمنصاتهم الخاصة على نحو غير ملائم ، بل يجب أن يكونوا متحمسين أيضًا ، أكثر من أي شركة محتملة أخرى ، من المحتمل أن تدفع Microsoft الجوانب الفردية والجماعية التي تجعل GitHub فريدة جدًا. “

وقد أدى انتشار الانتشار في GitHub إلى بعض الاستخدامات غير التقليدية. تستخدم GreatFire ، حملة الناشطين التي تعمل على نشر المعلومات المحظورة بواسطة مراقبي الويب الصينيين ، GitHub كمنصة توزيع ، مما يضمن عدم قدرة الصين على حظر المواد دون الإضرار بشدة بصناعة التكنولوجيا المحلية لديها. حاولت الحكومة ، في عام 2013 ، ولكن رفع الحظر بعد خمسة أيام بعد غضبة من المبرمجين الصينية.

 المصد / الغارديان .

ميكروسوفت تشتري موقع و شركة مشاركة الشفرة GitHub مقابل 7.5 مليار دولار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد