تسعة قتلى على الاقل في عمليات انتحارية في جنوب شرق النيجر وفق ما ذكره مسؤول محلي

جندي نيجيري في داماساك قرب الحدود مع النيجر في 25 أبريل 2017: تصوير فلوريان بلوشور / فرانس برس .

عبق نيوز| النيجر | قتل تسعة أشخاص على الأقل في سلسلة من العمليات الانتحارية وقعت مساء الاثنين في ضفة، كبرى مدن جنوب شرق النيجر القريبة من نيجيريا، على ما أفاد مسؤول محلي وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال المسؤول في المدينة التي تشهد بانتظام اعتداءات ينفذها عناصر من حركة بوكو حرام، طالبا عدم كشف اسمه “قام ثلاثة انتحاريين بتفجير أنفسهم، وهناك في الوقت الحاضر تسعة قتلى وجرحى”.

وفجر الانتحاريون وهم شابتان ورجل احزمتهم الناسفة في مناطق مختلفة من المدينة كما قال المسؤول موضحا ان بين الأهداف مدرسة قرآنية في حي شعبي من المدينة.

وصرح مصدر امني لفرانس برس ان “قوات الامن فرضت طوقا امنيا على مواقع الاعتداءات وتمشط المدينة لضمان الامن فيها”.

بحسب مواقع التواصل الاجتماعي سمع دوي “ثلاثة انفجارات قرابة الساعة 22,00 (21,00 ت غ) في ضفة كورا” الحي القديم في المدينة. وتأتي الهجمات في وقت بدأ الرئيس النيجيري محمدو يوسفو الاثنين جولة اوروبية قادته الى باريس الاثنين وبروكسل الثلاثاء.

وهي تقع بعد اشهر من الهدوء في منطقة ضفة التي تشهد منذ فبراير 2015 عدة هجمات لحركة بوكو حرام المتمركزة في شمال شرق نيجيريا.

وفيث نهاية ابريل اعلنت نيامي ان عملية عسكرية اقليمية واسعة “جارية” في حوض بحيرة تشاد (المشتركة مع النيجر وتشاد ونيجيريا والكاميرون) لتطهير المنطقة من “بقايا” بوكو حرام.

المصدر / فرانس برس العربية . 

تسعة قتلى على الاقل في عمليات انتحارية في جنوب شرق النيجر وفق ما ذكره مسؤول محلي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد