مجموعة “بيكوادرو” الإيطالية تشتري ماركة “لانسل” الفرنسية

صورة ملتقطة في 14 يونيو 2005 في متجر "لانسيل" في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا ، تصوير :فريزر هاريسون / فرانس برس .

عبق نيوز| ايطاليا/ فرنسا | انتقلت ملكية ماركة “لانسيل” للسلع الجلدية الفاخرة إلى مجموعة “بيكوادرو” الإيطالية المعروفة بحقائبها الموصولة التي تعول على طاقتها الصناعية وحسها الابتكاري لإنعاش الماركة الفرنسية.

ومنذ العام 1997، كانت “لانسيل” ملك المجموعة السويسرية “ريشمون” التي ستتقاضى بموجب اتفاق كشف عنه الاثنين نسبة من أرباح الشركة خلال السنوات العشر المقبلة لا يتخطى مجموعها 35 مليون يورو.

وتلقى هذه الماركة الفرنسية التي أسستها أنجيل لانسيل سنة 1876 رواجا كبيرا أيضا خارج البلد، في روسيا والصين وبلدان الشرق الأوسط. وهي معروفة خصوصا بنماذجها التي صممتها تكريما للممثلة بريجيت باردو.

لكنها تواجه منذ عدة سنوات مشاكل مالية حاولت “ريشمون” حلها عبر سلسلة من الإصلاحات لكن من دون جدوى. وكانت “بيكوادرو” المتخصصة في السلع الجلدية وحقائب السفر تبحث عن “ماركة لديها تاريخ وهوية قوية”، بحسب ما قال مديرها التنفيذي ماركو بالمييري في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

وهو قال إن “لانسيل ماركة فرنسية عريقة تجسد امتيازا فريدا من نوعه ورمزا للموضة منذ 1876 … ونحن نرى فيها فرصة كبيرة للنمو”.

وخلال السنة المالية 2017-2018 التي انتهت في مارس ، حققت “لانسيل” التي تضم نحو 350 موظفا رقم أعمال قدره 53 مليون يورو، متكبدة خسائر تشغيلية صافية بقيمة 23 مليونا. ولم يعد لديها سوى 71 متجرا في العالم، في مقابل 220 سنة 2008.

أما “بيكوادرو” التي أسسها ماركو بالمييري سنة 1987 عندما كان طالب هندسة معلوماتية في الثانية والعشرين من العمر، فهي سجلت ارتفاعا بنسبة 28,6 % سنة 2017 وبلغ رقم أعمالها 97,63 مليون يورو. وستبقى العلامتان منفصلتين وستحافظ “لانسيل” على مقرها وأقسامها اللوجستية في فرنسا، بحسب بالمييري.

مجموعة “بيكوادرو” الإيطالية تشتري ماركة “لانسل” الفرنسية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد