زيوريخ وجنيف اغلى مدن العالم مجددا

علم سويسري يرفرف في الرابع من مارس 2018 في كران مونتانا فوق وادي رون في سويسرا ، تصوير : فابريس كوفريني / فرانس برس .

عبق نيوز| سويسرا / زيوريخ  / جنيف | بقيت زيوريخ وجنيف اغلى مدينتين في العالم على ما اظهرت دراسة اجراها مصرف “يو بي اس” السويسري متقدمتين على اوسلو وكوبنهاغن ونيويورك.

وهذه الدراسة التي نشرت للمرة الاولى العام 1971 تتبع تطور كلفة المعيشة في مجموعة من المدن الكبرى من خلال مراقبة اسعار منتجات وخدمات مقارنة بمتوسط الاجور في 15 مهنة لها صفة تمثيلية. ومن اجل تسهيل المقارنة تحول الاسعار الى الدولار الاميركي.

وتقارن الدراسة الاسعار والاجور في 77 مدينة كبيرة. وعلى صعيد القدرة الشرائية تحتل لوس انجليس الصدارة تليها زيوريخ وميامي فجنيف ولوكسمبورغ. وتزيد القدرة الشرائية لسكان المدينة الكاليفورنية بنسبة 23,9 % عن قدرة سكان نيويورك.

وفي نسختها الراهنة، اوردت الدراسة الكثير من الامثلة محللة مثلا كلفة فنجان قهوة من مدينة الى اخرى وتطور القدرة الشرائية في لندن مقارنة بالعواصم الاوروبية الاخرى بعد سنتين على البريكست.

ومن الامثلة ايضا احتساب كلفة عطلة نهاية اسبوع من يومين في موسكو وسان بطرسبرغ خلال كأس العالم. فعلى مشجعي كرة القدم ان يدفعوا بمعدل وسطي 268,25 دولارا لليلتين في فندق جيد في وسط موسكو اي اكثر من ضعف السعر في سان بطرسبرغ (129,30 دولارا).

زيوريخ وجنيف اغلى مدن العالم مجددا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد