رئيس وزراء اليابان يزور الامارات لتعزيز العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

عبق_نيوز| الامارات / اليابان |  وصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى الامارات ليل الاحد لاجراء محادثات تهدف الى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ومن المقرر ان يشارك آبي في ابوظبي، المحطة الاولى في جولته الشرق اوسطية التي ستقوده ايضا الى الاردن واسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة، في منتدى الاعمال الاماراتي-الياباني لتسليط الضوء على نطاق التعاون بين البلدين وامكانية تعزيزه.

وتعتبر الامارات اكبر الشركاء التجاريين لليابان في الشرق الاوسط، وهي تستقطب نحو ثلث تعاملات طوكيو التجارية في المنطقة. كذلك فان الامارات ثاني اكبر مصدر للنفط الى اليابان، وقد زودت طوكيو العام الماضي بنحو ربع حاجاتها النفطية.

وفي شباط/فبراير أعلنت شركة “بترول أبوظبي الوطنية” (أدنوك) انها منحت “إنبكس” اليابانية حصة 10 % في امتياز حقل نفطي في صفقة بلغت قيمتها 600 مليون دولار.

والامتياز الجديد في حقل “زاكوم السفلي” مدته 40 عاما. وقالت “أدنوك” انها مددت حصص “إنبكس” في امتيازي حقلي “سطح” و”أم الدلخ” 25 عاما.

وفي 2017 ارتفع التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 10,5 % الى 28 مليار دولار، في حين بلغت قيمة صادرات اليابان 7,2 مليار دولار بتراجع 10 % عن العام السابق، بحسب ارقام نشرتها سفارة اليابان في ابوظبي.

ويشكل النفط ومشتقاته نحو 95 % من الصادرات الاماراتية الى اليابان، اما نسبة الـ 5 %  المتبقية فغالبيتها من الالمنيوم. في المقابل تشكل السيارات 60 % من صادرات اليابان الى الامارات، بحسب ارقام السفارة. وتعمل في الامارات 300 شركة يابانية تقريبا.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس وزراء اليابان يزور الامارات لتعزيز العلاقات بين البلدين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد