مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن

مقاتلون من الحركة الانفصالية في جنوب اليمن في عدن في 28 يناير 2018 / فرانس برس .

عبق_نيوز| اليمن / الصليب الأحمر الدولي  | أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مقتل أحد موظفيها بالرصاص السبت في اليمن الذي يشهد نزاعا داميا منذ اكثر من ثلاث سنوات.

ولم توضح المنظمة على الفور ما اذا كان الموظف يمنيا أو يحمل جنسية أخرى. وصرح عدنان حزام المسؤول الاعلامي للصليب الأحمر في اليمن لوكالة فرانس برس أن أحد زملائه “لقي مصرعه بيد مسلح في مدينة تعز جنوب غرب اليمن”، دون اعطاء تفاصيل أخرى.

ويعاني اليمن منذ أربع سنوات نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر 2014.

وشهد النزاع في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس 2015 دعما لحكومة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي بعدما تمكن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وادى النزاع منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص واصابة نحو 53 الفا في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد