بنغازي تستضيف الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية

الموقع الإلكتروني لقناة 218 التلفزيونية

عبق_نيوز| ليبيا / بنغازي |  تستعد مدينة بنغازي لاستقبال الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفانين الليبيين والعرب .

ويحمل المهرجان في دورته الأولى اسم الفنان، سعد آدم الوس، ومن المقرر أن ينطلق في الـ24 من أبريل الجاري وسيستمر مدة 7 أيام.

وفي إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجان الأغنية الشعبية، عقد المشرفون على المهرجان اجتماعات تحضيرية مع اللجنة الفنية لمناقشة مراحل الاستعدادات الأخيرة.

وتشرف على تحكيم المهرجان لجنة منوعة تضم أعضاءً من مختلف المناطق الليبية لضمان نيل كافة الأذواق الفنية حقها. ومن جانبه، أثنى الفنان سيف النصر على أهداف المهرجان والمجهودات القائمة لإنجاحه، مشيراً إلى أنه سيكون “العرس الليبي الكبير” الذي سيجمع الليبيين من كافة المناطق على الفن والألحان الجميلة والمتنوعة.

وسيتنافس خلال المهرجان مايزيد عن الـ 30 فنان تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيمية مكونة من أكثر من 12 عضواً من شعراء وملحنين ذو خبرة فنية واسعة، وفق ما ذكره المستشار الإعلامي لرئيس اللجنة العليا للمهرجان، جمال الدريوي. وتقدّم للمهرجان مايزيد عن 56 نص فني تمت إجازة 30 نصاً منهم.

ومن المقرر أن يتم تخصيص فرقة موسيقية متكاملة ثابتة في المهرجان لمصاحبة جميع الفنانين المشاركين، وستقام خلال ليالي المهرجان حفلات فنية ساهرة للفنانين المشاركين وأمسيات شعرية بحضور فنانين عرب.

وسيقدم المهرجان للفائزين بالمسابقات الفنية جوائز مالية وهي جائزة العمل المتكامل وقيمتها 30 ألف دينار ليبي، وجائزة صاحب المرتبة الأولى لمنافسة أجمل صوت بقيمة 10 آلاف دينار، وبينما سيتحصل الترتيب الثاني على مبلغ 7500 دينار، فيما تم تخصيص 5 آلاف دينار للحائز على الترتيب الثالث.

وأوضحت المتحدثة باسم مهرجان الأغنية الليبية الشعبية، عواطف الشريبي، أن ترسيخ مبدأ الاعتزاز بالهوية الليبية التي يعد الفن الشعبي أحد مكوانها يعد من أبرز أهداف هذا المحفل الكبير، الذي يسلط الضوء نحو الموروث الثقافي الليبي.

المصدر / نقلا عن موقع قناة 218 .

بنغازي تستضيف الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy