الاتحاد الاوروبي يمدد العقوبات على ايران لانتهاكها حقوق الانسان

فرانس برس

عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي / ايران  | قرر الاتحاد الاوروبي الخميس تمديد عقوباته التي تطال اكثر من 80 شخصية ايرانية لفترة عام احتجاجا على “الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان” في هذا البلد.

واكد الاتحاد الاوروبي في بيان “قرر المجلس تمديد القيود حتى 13 ابريل 2019 ضد 82 شخصا (…) في ضوء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في ايران”.

والعقوبات المفروضة منذ عام 2011 تتضمن تجميد اصول 82 شخصا في الاتحاد الاوروبي، بينهم ضباط كبار وقضاة وقادة في الشرطة والاستخبارات وزعماء ميليشيات ومدراء سجون، كما تحظر عليهم زيارة الاتحاد الاوروبي. وتمتنع دول الاتحاد الاوروبي عن بيع معدات لإيران يمكن استخدامها في القمع او مراقبة الاتصالات.

وفرضت هذه العقوبات بعد حملة قمع الاحتجاجات ضد اعادة انتخاب الرئيس السابق محمود احمدي نجاد بين يونيو وديسمبر 2009 ، واسفرت عن عشرات القتلى وآلاف الاعتقالات.

وهذه العقوبات منفصلة عن العقوبات الشديدة الاقتصادية والفردية التي فرضت على ايران بسبب انشطتها النووية المثيرة للجدل لكن تم رفعها في يناير 2016 ، بعد ستة أشهر من ابرام اتفاق بين طهران والقوى الكبرى بشأن هذا البرنامج النووي.

المصدر / فرانس برس العربية .

الاتحاد الاوروبي يمدد العقوبات على ايران لانتهاكها حقوق الانسان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد