إنخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 10.9% في فبراير الماضي

آكي

عبق_نيوز| ايطاليا / روما | أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أن معدل البطالة في شهر فبراير الماضي انخفض إلى نسبة 10.9% ، أي بمجموع 0.2 نقطة مئوية مقارنة بشهر يناير السابق له.

وذكر تقرير للمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات) الأربعاء، أن “الانخفاض في معدل البطالة يتركز بين النساء والفئات العمرية بين 25ـ49 سنة”، وأنه “بعد زيادة البطالة الشهر الماضي، تراجعت في فبراير وفقا للتقديرات، نسبة الباحثين عن عمل الى 1.7٪ (-49 ألف شخص)”.

واشار التقرير الى أن “شهر فبراير، شهدت التقديرات الخاصة بالعاطلين عن العمل، ارتفاعا بين الفئة 15ـ64 سنة بنسبة 0.2٪”، أي +28 ألف شخص، مبينا أن “هذه الزيادة شملت بشكل رئيسي النساء بين 25-34 سنة”.

وأظهرت المعطيات “إرتفاعا لمعدل البطالة إلى نسبة 34.7% ”، أي + 0.1 نقطة مئوية، “في شهري ديسمبر وفبراير، مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة”، بينما “إرتفع معدل البطالة بين الشباب في شهر فبراير إلى 32.8%”، أي + 0.3 نقطة مقارنة بشهر يناير.

 المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

إنخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 10.9% في فبراير الماضي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد