عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي تحذر من نية التشيك نقل سفارتها الى القدس

عبق_نيوز| فلسطين/ القدس | حذرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، من نية جمهورية التشيك نقل سفارتها إلى القدس وقالت، “إن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى القضاء على فرص السلام والاستقرار بالمنطقة، وستشجع الائتلاف الحكومي المتطرف على تنفيذ مخططهم القاضي بفرض إسرائيل الكبرى والقضاء على حل الدولتين”.

وأضافت خلال لقائها ممثل الجمهورية التشيكية لدى دولة فلسطين، بيتر ستارك، في مقر منظمة التحرير برام الله، الثلاثاء “إذا كانت التشيك معنية بمبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون فإن ذلك يعني احترام انطباق القانون الدولي على فلسطين أيضا لحماية الحقوق الفلسطينية، ويتوجب الآن وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وتحديها للمجتمع الدولي”. ودعت عشراوي “الجمهورية التشيكية الى الالتزام بالقانون الدولي وعدم الانجرار وراء مواقف هدامة”، حسب قولها.

وقالت في تصريح ارسلته لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء انها  ناقشت مع المبعوث التشيكي  “سياسة دولة التشيك المناهضة لحقوق الشعب الفلسطيني وسجلها في التصويت ضد فلسطين في الأمم المتحدة بشكل منافي لجميع قرارات الشرعية الدولية؛ وآخرها امتناعها عن التصويت على  قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي رفض قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتصويتها السلبي لحصول فلسطين على مكانة دولة مراقبة  في الأمم المتحدة”.

وطالبت عشراوي في هذا الصدد التشيك “بضرورة تعديل المواقف على ضوء أنها تعترف بفلسطين ومن غير المعقول التصويت سلبا على الحق الفلسطيني”.

 المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي تحذر من نية التشيك نقل سفارتها الى القدس

 

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy