رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في بيونغ يانغ بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

فرانس برس

عبق_نيوز| كوريا الشمالية / الألعاب الأولمبية | ذكرت وسائل اعلام كورية ان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ استقل طائرة الخميس للتوجه الى بيونغ يانغ في بادرة دبلوماسية جديدة في شبه الجزيرة الكورية بعد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

واوضحت وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب” ووسائل إعلام أخرى نشرت صورا له في مكتب تسجيل الرحلات: أن “السيد باخ شوهد في مطار بكين قبل الصعود إلى طائرة تابعة لشركة اير كوريو المتوجهة إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بعد ظهر الخميس”.

واضافت الوكالة استنادا الى مصدر دبلوماسي في بكين انه يبدو أن زيارة باخ إلى كوريا الشمالية “تهدف إلى الرفع من صورة اللجنة الأولمبية الدولية بعد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، ومناقشة إمكانات الشمال للمشاركة في المسابقات الدولية”.

وكان متحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية اعلن خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي جرت من 9 الى 25 فبراير الماضي ان توماس باخ سيزور كوريا الشمالية عقب الالعاب، في موعد سيتم تحديده لاحقا.

وقد أدت هذه الألعاب الأولمبية إلى تقارب كبير بين الجنوب والشمال المعزول، والذي أرسل رياضيين ومسؤولين ممثلين للنظام ومشجعين.

ومر رياضيون من الكوريتين معا في حفل الافتتاح الذي قام خلاله الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن بمصافحة شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

ومنذ ذلك الحين، وافقت كوريا الشمالية والجنوبية على عقد قمة الشهر المقبل، وقام كيم بأول رحلة له خارج البلاد بصفته زعيما هذا الاسبوع للاجتماع مع الرئيس الصيني شي جينبينغ. ومن المقرر ان يتم تنظيم قمة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في بيونغ يانغ بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy