اعفاء دول اوروبا وست دول أخرى من رسوم الفولاذ والألمنيوم في الوقت الراهن

فرانس برس

عبق_نيوز| أمريكا / الإتحاد الأوروبي | أعلن مسؤول اميركي بارز الخميس انه سيتم اعفاء دول الاتحاد الاوروبي وست دول أخرى من رسوم الفولاذ والألمنيوم التي فرضها الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وقال ممثل التجارة الاميركي روبرت لايتهايزر امام لجنة في مجلس الشيوخ ان ترامب امر ب”تعليق” فرض الرسوم فيما تجري محادثات لايجاد حل دائم.

وقال انه سيتم اعفاء الارجنتين واستراليا والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية اضافة الى دول الاتحاد الاوروبي من تلك الرسوم البالغة 25% على الفولاذ و10% على الالمنيوم.

وأعلنت واشنطن سابقا عن اعفاء كل من كندا والمكسيك، المصدرين الرئيسيين للفولاذ والألمنيوم، من تلك الرسوم، مع استمرار المحادثات لاعادة صياغة اتفاق التجارة الحرة في اميركا الشمالية.

وهذا الاسبوع اصدر مسؤولون من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بيانا مشتركا جاء فيه انهم يعملون للتوصل الى حل لتجنب فرض الرسوم على الاتحاد.

وقال لايتهايزر في شهادة امام لجنة المالية في مجلس الشيوخ “الفكرة التي لدى الرئيس هي أنه وبناء على معايير معينة، يجب استثناء بعض الدول”. واضاف “هناك دول لا نزال نتفاوض معها” سيتم “تعليق فرض الرسوم على هذه الدول”. وحذرت العديد من الدول ومن بينها الاتحاد الاوروبي، البيت الابيض من انها سترد بقوة اذا ما فرضت عليها تلك الرسوم.

وأكدت ادارة ترامب ان المستهدف الرئيسي هو الصين التي انتجت هذه المعادن بكميات هائلة ما أثر على الأسواق العالمية للفولاذ والالمنيوم وشكل تهديدا للاقتصاد الاميركي.

المصدر / فرانس برس العربية .

اعفاء دول اوروبا وست دول أخرى من رسوم الفولاذ والألمنيوم في الوقت الراهن

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy