مقتل فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين عقب اشتباك مع مستوطنين في الضفة الغربية

فرانس برس

عبق_نيوز| فلسطين/ نابلس | قتل فلسطيني برصاص الجنود الاسرائيليين السبت عقب اشتباك مع مستوطنين بالقرب من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر طبية وامنية. وقالت مصادر امنية فلسطينية ان الاشتباك بدأه مستوطنون يهود، وبعد ذلك تدخل الجيش واطلق النار على مجموعة من الفلسطينيين.

وصرح الهلال الاحمر الفلسطيني ان القتيل يدعى عمير شحادة (22 عاما) من قرية عوريف، مضيفا ان شخصا اخر على الاقل اصيب.

وقال الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين من قرية عوريف اقتربوا من مستوطنة يتسهار ما ادى الى “مواجهة بين مدنيين فلسطينيين واسرائيليين”.

واضاف المتحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس انه عندما اقترب الجنود “اندلعت اعمال شغب استخدم خلالها الجيش وسائل تفريق الشغب واطلقوا عيارات حية”. والجمعة قتل شاب فلسطيني (24 عاما) برصاص الجيش خلال مواجهات في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقد تصاعد التوتر بعد اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعترافه بالقدس وعزمه نقل السفارة الاميركية اليها في السادس من ديسمبر 2017، ما اثار موجة تنديد عالمية.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967 وضمتها اليها لاحقا في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي. ومنذ اعلان ترامب قتل 31 فلسطينيا على الاقل واسرائيليان اثنان.

 المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين عقب اشتباك مع مستوطنين في الضفة الغربية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد