القوات الجوية المصرية تواصل ضرب البؤر الارهابية في سيناء

فرانس برس

#عبق_نيوز| مصر / سيناء | واصلت القوات الجوية المصرية ليلة الجمعة وصباح السبت توجيه ضرباتها التي تستهدف “البؤر االارهابية” في سيناء، في اطار العمليات العسكرية “الشاملة” التي اطلقها صباح الجمعة الجيش المصري.

وقال المتحدث العسكري تامر الرفاعي في بيان صادر عن الجيش المصري “واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء”.

وأضاف أن سلاح الطيران وجّه “ضربات قوية إستهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة”.

ولم يشر البيان إلى أي خسائر بشرية في صفوف الجماعات المتطرفة. الا انه اكد على استمرار تأمين المناطق الحدودية من جانب القوات الجوية والبحرية بالاضافة، الى التعاون مع الشرطة في “تنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها”.

وكان الجيش المصري أعلن صباح الجمعة حالة التأهب القصوى مع اطلاق “عملية شاملة” للقضاء على “العناصر الإرهابية” في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا.

وتأتي هذه العملية بحسب المتحدث العسكري، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة والشرطة المصرية.

كذلك اعلنت وزارة الداخلية في بيان الجمعة مقتل ثلاثة عناصر تابعة لحركة سواعد مصر “حسم” في القاهرة بعد ان تبادلوا اطلاق النار مع قوات الأمن والقبض على 14 شخصا آخرين في عدة محافظات.

وأصدرت مجموعتا حسم ولواء الثورة اللتان ادرجتهما الولايات المتحدة ضمن قوائم الارهاب نهاية الشهر الماضي، بيانين مساء الجمعة نددتا فيهما ببيان الجيش ووصفا العملية بانها “اعلان حرب على أهل سيناء”.

ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء).

 المصدر / فرانس برس العربية .

القوات الجوية المصرية تواصل ضرب البؤر الارهابية في سيناء

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد