موسكو تندد “بالطابع الحربي” للتقرير الجديد حول السياسة النووية الاميركية

© Sputnik. Nina Zotina

#عبق_نيوز| روسيا / أمريكا  | نددت روسيا السبت “بالطابع الحربي” و”المناهض لروسيا” للسياسة النووية الاميركية التي نشرت في تقرير جديد الجمعة، محذرة من انها ستتخذ “الاجراءات اللازمة” لضمان أمنها في مواجهة الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان “من القراءة الاولى، يبرز جليا الطابع الحربي والمناهض لروسيا لهذه الوثيقة” معبرة عن “خيبة املها الشديدة”.

واضافت الوزارة “يجب ان نأخذ بالطبع بالاعتبار المقاربات التي يجري التداول بها حاليا في واشنطن واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان امننا”.

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة انها تريد امتلاك اسلحة نووية جديدة ضعيفة القوة مشيرة بشكل خاص الى اعادة تسلح روسيا في هذا المجال. وهذا الاعلان يثير مخاوف لدى الخبراء من استئناف انتشار الاسلحة ومخاطر اكثر لاندلاع نزاع نووي.

من جهتها نددت موسكو السبت “بمحاولة التشكيك بحقها في الدفاع عن النفس” قائلة “نأمل في ان تبقى واشنطن مدركة لمستوى الخطر المرتفع الذي تشكله هذه التوجيهات من وجهة نظر التخطيط العسكري العملي”.

وبحسب موسكو فان الوثيقة الاميركية “مشبعة بكل انواع التعابير المناهضة لروسيا بدءا باتهامات غريبة حول اعتمادها +سلوكا عدائيا+ وكل انواع +التدخلات+ الممكنة وصولا الى اتهامات عارية عن الصحة ايضا حول +انتهاكات+ للائحة الاتفاقات حول مراقبة الاسلحة”.

وأضافت الخارجية الروسية “نرى ذلك مثل محاولة ظالمة (من واشنطن) لكي تلقي على الاخرين مسؤولياتها في تدهور الوضع في مجال الامن الدولي والاقليمي وخلل التوازن في آليات مراقبة الاسلحة التي هي نتيجة سلسلة اعمال غير مسؤولية قامت بها الولايات المتحدة بنفسها”.

موسكو تندد “بالطابع الحربي” للتقرير الجديد حول السياسة النووية الاميركية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد