الكرملين يأسف لاستبعاد آهن من المشاركة في اولمبياد بيونجتشانج

#عبق_نيوز| روسيا / كوريا الجنوبية / اولمبياد بيونجتشانج | قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين يوم الثلاثاء إن موسكو تأسف لعدم السماح لفيكتور آهن المتسابق الروسي المتخصص في التزلج السريع على المضمار القصير وانطون شيبولين المتخصص في منافسات الثنائي وسيرجي اوستوجوف متزلج اختراق الضاحية بالمنافسة في اولمبياد بيونجتشانج الشتوي بكوريا الجنوبية الشهر المقبل.

وأضاف بيسكوف ”بلغتنا هذه الأنباء المحزنة عبر وسائل الإعلام. إذا ما كان القرار قد اتخذ بالفعل فإننا نأسف لسماعه. نأمل في الحصول على إيضاحات بهذا الشأن“.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية في وقت سابق يوم الثلاثاء أن المتسابقين الثلاثة لم ترد أسماؤهم ضمن قائمة الرياضيين الروس الذين يحق لهم المنافسة في أولمبياد بيونجتشانج.

وأبلغ ستانيسلاف بوزنياكوف نائب رئيس اللجنة الاولمبية المحلية وكالة الإعلام الروسية بأن الرياضيين الثلاثة لم يتم تضمينهم في القائمة التي تضم الرياضيين الروس الذين ستوجه لهم اللجنة الاولمبية الدولية الدعوة للمنافسة في بيونجتشانج.

وأوقفت اللجنة الاولمبية الدولية روسيا الشهر الماضي عن المشاركة في بيونجتشانج عقب ”تلاعب ممنهج“ في نظام مكافحة المنشطات في دورة سوتشي الاولمبية 2014 لكنها تركت الباب مفتوحا أمام الرياضيين الذين ليس لهم تاريخ في تعاطي المنشطات للمنافسة تحت اسم ”رياضي اولمبي من روسيا“.

وأضاف بوزنياكوف في إشارة إلى التحقيقات التي أجرتها اللجنة الأولمبية الدولية والتي زعمت وجود انتهاكات لقواعد المنشطات من قبل الرياضيين الروس في اولمبياد سوتشي 2014 ”لم ترد أسماء مثل فيكتور آهن وانطون شيبولين وسيرجي اوستوجوف في إجراءات لجنة اوسفالد“.

وتابع ”لم يتورطوا في أي قضايا تتعلق بالمنشطات وأظهرت الاختبارات التي مروا بها عبر مسيرتهم أنهم من الرياضيين الشرفاء. بغض النظر عن كل هذا فان أسمائهم ليست موجودة ضمن قائمة المشاركين المحتملين في الاولمبياد“.

وأضاف البيان أن اللجنة الاولمبية الروسية ستطلب إيضاحات من اللجنة الاولمبية الدولية فيما يخص استبعاد ”قادة الفرق الوطنية في مجموعة من الرياضات“.

وفاز آهن ، المولود في كوريا الجنوبية، بثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة في دورة تورينو الاولمبية 2006 مع بلده الأصلي إلا أنه لم يشارك في فانكوفر بعدها بأربع سنوات بسبب إصابة في الركبة وعقب خلاف بينه وبين اتحاد التزلج الكوري.

وحول آهن (32 عاما) الولاء ليصبح مواطنا روسيا في عام 2011 ومضى قدما ليحصد ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة في اولمبياد سوتشي 2014.

وفاز شيبولين (30 عاما) بميدالية برونزية في اولمبياد فانكوفر وذهبية في اولمبياد سوتشي في 2014 ولم يتم الوصول إليه على الفور للحصول على تعليقه.

وقلصت اللجنة الاولمبية الدولية الأسبوع الماضي عدد الرياضيين الروس الذين يحق لهم المشاركة في أولمبياد بيونجتشانج من 500 إلى 389 رياضيا.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الكرملين يأسف لاستبعاد آهن من المشاركة في اولمبياد بيونجتشانج

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد