زاخاروفا ترد على تصريحات لودريان ” إنجازاتكم هي في العراق وليبيا وأفغانستان فافتخروا بها “

© Sputnik. Alexander Vilf

#عبق_نيوز| روسيا / فرنسا / سوريا  ليبيا / العراق / افغانستان | أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه يتعين على الشركاء الغربيين لروسيا أن يتذكروا “إنجازاتهم” في العراق وليبيا وأفغانستان، بدلا من محاولة سرقة النجاحات العسكرية التي حققتها موسكو في سوريا.

قالت زاخاروفا، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بأن روسيا “خطفت” أمجاد النصر على “داعش”: “أيها السادة، توقفوا. إنجازاتكم هي العراق وليبيا وأفغانستان، فافتخروا بها”.

وقد انتقدت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، نشاطات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا. وذكرت وزارة الدفاع في بيانها: “خلال 3 سنوات من وجود التحالف الدولي لم يحقق هدفه الأول في محاربة “داعش” إلا منذ فترة قصيرة من خلال تدمير الرقة مع المدنيين بقصف عنيف”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قال، يوم الجمعة، إنه من المفاجئ أن “تخطف” روسيا أمجاد النصر في سوريا. وأشار إلى أن الحديث يدور حول “تفسير غير معقول إلى حد ما”. ووفقا للوزير فإن التحالف نجح في تحرير الأراضي السورية من “داعش”، وجاء الجيش الروسي لمساعدة الرئيس بشار الأسد في وقت متأخر وتمكنت في نهاية المطاف من تحرير دير الزور.

المصدر / سبوتنيك .

زاخاروفا ترد على تصريحات لودريان ” إنجازاتكم هي في العراق وليبيا وأفغانستان فافتخروا بها “

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy