نتنياهو يقول أن دول كثيرة ستحذو حذو أمريكا بشأن القدس

Photo by Amos Ben Gershom/GPO via Getty Images

#عبق_نيوز| أمريكا / فلسطين/ القدس |  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس إن دولا ”كثيرة“ ستحذو حذو الولايات المتحدة في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإن هناك اتصالات تجري بالفعل في هذا الشأن.

وغير قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء سياسة أمريكية استمرت عقودا بشأن القدس التي يطالب الإسرائيليون والفلسطينيون بالسيادة عليها. وأثار القرار استنكار الكثير من الدول بينها حلفاء رئيسيون لواشنطن.

وقال نتنياهو في كلمة بوزارة الخارجية ”أود أن أعلن أننا على تواصل بالفعل مع دول أخرى ستعلن اعترافا مماثلا“. ولم يذكر نتنياهو أيا من هذه الدول بالاسم.

وتعتزم الولايات المتحدة فتح سفارة في القدس وهي خطوة تقول إنها قد تستغرق ثلاثة أو أربعة أعوام. والسفارة الأمريكية الحالية في تل أبيب مثل سفارات دول أخرى.

وقال نتنياهو ”ليس لدي شك في أن اللحظة التي ستنقل فيها السفارة الأمريكية إلى القدس، وربما قبل ذلك، ستكون هناك العديد من السفارات في القدس. الوقت حان“.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الخميس إلى انتفاضة جديدة ضد إسرائيل بعد قرار ترامب.

 المصدر / رويترز .

نتنياهو يقول أن دول كثيرة ستحذو حذو أمريكا بشأن القدس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد