روحاني يؤكد للأسد في اتصال هاتفي أن قمة سوتشي خطوة صحيحة في التوقيت المناسب لأستقرار سوريا

© Sputnik.

#عبق_نيوز| ايران / سوريا |  قال الرئيس الإيراني حسن روحاني لنظيره السوري بشار الأسد في مكالمة هاتفية إن القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران وروسيا وتركيا في منتجع سوتشي الروسي الأسبوع الماضي كانت ”خطوة صحيحة في التوقيت المناسب“ للاستقرار في سوريا.

وحصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعم تركيا وإيران يوم الأربعاء لاستضافة مؤتمر من أجل السلام في سوريا ليتولى دورا محوريا المحوري في حملة دبلوماسبة كبيرة تهدف لإنهاء الحرب التي حسمها تقريبا الأسد لصالحه.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن روحاني قوله في اتصال هاتفي مع الأسد ”قمة سوتشي…كانت خطوة صحيحة في التوقيت المناسب“.

وأضاف أن عقد مؤتمر وطني بهدف إجراء محادثات مباشرة بين الحكومة والمعارضة قد يكون ”خطوة مناسبة في سياق الاستقرار والأمن داخل سوريا“.

وأبرمت إيران تعاقدات اقتصادية كبيرة مع سوريا لتجني على الأرجح مكافآت مجزية عن مساعدتها للأسد في حربه ضد الفصائل المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

 المصدر / رويترز .

روحاني يؤكد للأسد في اتصال هاتفي أن قمة سوتشي خطوة صحيحة في التوقيت المناسب لأستقرار سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد