الاتحاد الأوروبي يعتمد برنامجاً بقيمة 17,5 مليون يورو لمواجهة التهديد الإرهابي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي/ الشرق الأوسط / شمال افريقيا |  في إطار عمله المتنوع الأطياف على محاربة التطرف والعنف، اعتمد الاتحاد الأوروبي اليوم برنامجاً بقيمة 17,5 مليون يورو لـ”مواجهة التهديد الإرهابي” في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويستمر هذا البرنامج لمدة ثلاث سنوات، حيث سيعالج الدوافع التي تؤدي لارتكاب أعمال إرهابية، ويتعامل مع القضايا المتعلقة بتعزيز الأمن البشري وبناء القدرات في عدة مناطق وولايات في عدة دول شرق أوسطية وشمال أفريقية.

وتعليقاً على هذا القرار، أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد يضع محاربة الإرهاب والتطرف في “صلب أولويات تعاونه مع دول الجوار”.

ومضت قائلة “قمنا بنشر شبكة من خبراء محاربة الإرهاب في البلدان الشريكة، كما أننا نجري حوارات مع المعنيين هناك لتبادل أفضل الخبرات”،  واعتبرت المسؤولة الأوروبية أن “أفضل طريقة للتصدي للإرهاب والتطرف العنيف هي العمل ضمن رؤية شاملة والتركيز على تضافر جهود جميع الأطراف”.

وتفيد مصادر أوروبية مطلعة بأن الاتحاد يسعى لتطوير قدرات القائمين على برامج محاربة الإرهاب والوقاية من التطرف وإعادة التأهيل في بلدان الجوار الجنوبي، خاصة في المناطق البعيدة والمدن الصغيرة.

ويرى الاتحاد أن مساعدة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعزيز التنمية البشرية وبث “الخطاب الديني المعتدل” سيساهم في خفض احتمالات تطرف الشبان واعتناقهم للأفكار المتطرفة.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

الاتحاد الأوروبي يعتمد برنامجاً بقيمة 17,5 مليون يورو لمواجهة التهديد الإرهابي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد