فرونتكس تؤكد لا صلة لها بإتصالات مع مجموعات ليبية بشأن المهاجرين

#عبق_نيوز| ليبيا / الإتحاد الأوروبي|  قالت وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) إنها “لا تقوم بأي نوع من التفاوض أو الاتصال مع المجموعات العاملة في ليبيا”، بشأن المهاجرين.

وخلال مؤتمر صحفي في بروكسل الاثنين، حول مزاعم عن اتفاقات من قبل السلطات الإيطالية مع مجموعات مسلحة ناشطة على الساحل الليبي، لعرقلة تدفق الهجرة إلى شواطئ أوروبا، نفتها روما بقوة، أضاف المدير التنفيذي لـ(فرونتكس)، فابريس ليجّيري، “لا يمكن بطبيعة الحال التعليق على ما شرعّت به دول أعضاء (في الإتحاد الأوروبي) بهذا المجال، لأن وكالتنا لم تدخل في هذا النوع من الاتصالات”.

وذكر ليجّيري أن “فرونتكس تتعاون مع عملية (صوفيا) العسكرية للاتحاد الأوروبي، ومع (EuBam Lybia)”، وهي “بعثة أوروبية مدنية تتمثل مهمتها إعداد نظم ودوريات مراقبة الحدود”، لكن “تتخذ العملية في الوقت الراهن من تونس مقرا لها، بسبب الوضع في ليبيا”. واختتم بالقول إن “فرونتكس بعثت مسؤولا يشارك في البعثة المذكورة، وهو في تونس الآن”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

فرونتكس تؤكد لا صلة لها بإتصالات مع مجموعات ليبية بشأن المهاجرين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد