المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة يُندد بكيفية تعامل الاتحاد الاوروبي مع ازمة الهجرة

#عبق_نيوز| الأمم المتحدة / الإتحاد الأوروبي | ندد المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين الجمعة بكيفية تعامل الاتحاد الاوروبي مع ازمة المهاجرين، متهما الاوروبيين بعدم التصدي للتجاوزات التي يتعرض لها المهاجرون في ليبيا.

وكتب الحسين في مقال ان خارطة الطريق التي اقرتها دول اوروبية وافريقية عدة في 28 اغسطس في باريس اثر قمة حول ازمة الهجرة “لا توفر برنامجا مفصلا للتصدي للكارثة الانسانية المستمرة في ليبيا وعلى طول سواحلها”.

ودان المسؤول الاممي الفظائع التي ترتكب بحق المهاجرين في ليبيا، موضحا ان “بعض المهاجرين يقضون عطشا وجوعا او جراء الامراض” و”بعضهم يتعرض للتعذيب والضرب حتى الموت في وقت يعملون كعبيد” فيما “يتعرض اخرون ببساطة للاغتيال”.

واكد ان “لا احد يكترث لهؤلاء” باستثناء عائلاتهم.

واضاف ان “طاقمنا يوثق ايضا اغتصاب نساء محتجزات. انهن مسجونات طوال اليوم بحراسة رجال، هؤلاء الرجال انفسهم ينظمون (عملية) اغتصابهن ليلا”.

واكد ايضا ان ارسال المهاجرين الى “مراكز احتجاز يعتقلون فيها في شكل تعسفي ويتعرضون للتعذيب والاغتصاب وانتهاكات اخرى خطيرة لحقوق الانسان يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي”.

بدورها، دانت منظمة اطباء بلا حدود الخميس في رسالة وجهتها الى الحكومات الاوروبية سوء معاملة المهاجرين في ليبيا، معتبرة ان السياسة التي ينتهجها الاوروبيون في هذا الملف “تغذي نهجا اجراميا”.

المفوض الاعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة يُندد بكيفية تعامل الاتحاد الاوروبي مع ازمة الهجرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد