المبعوث الأممي إلى ليبيا يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للدولة تعديل الاتفاق السياسي

#عبق_نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة | بحث المبعوث الأممي ، غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة ، عبدالرحمن السويحلي، مستجدات تعديل الاتفاق السياسي في ظل التحديات الاقتصادية والأمنية الراهنة. جاء ذلك في لقاء جمع، اليوم، السويحلي وسلامة، بالعاصمة الليبية طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، في بيان، أن السويحلي أشاد بـ “موضوعية” و”مصداقية” الإحاطة حول ليبيا التي قدمها سلامة، أمس الأحد، أمام مجلس الأمن الدولي. وأضاف البيان أن سلامة أبلغ السويحلي بنتائج مشاوراته السياسية الأخيرة مع مختلف الأطراف، وتفاصيل إحاطته لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأزمة الليبية.

وفي 17 ديسمبر 2015، تم التوقيع بين الفرقاء الليبيين على اتفاق سياسي بمنتجع الصخيرات القريب من العاصمة المغربية الرباط، والذي تمخض عنه مجلس رئاسي لحكومة الوفاق ، ومجلس الدولة (غرفة نيابية استشارية)، بالإضافة إلى تمديد عهدة مجلس النواب باعتباره الجسم التشريعي للبلاد. إلا أن مجلس النواب  رفض المصادقة على الاتفاق، وطالب بإدخال تعديلات عليه.

 المصدر / مواقع .

المبعوث الأممي إلى ليبيا يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للدولة تعديل الاتفاق السياسي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد