موظفو “اليطاليا” يرفضون اعادة هيكلتها

[ad id=”1156″]

#عبق_نيوز| ايطاليا | أعلنت شركة اليطاليا الثلاثاء أن موظفيها رفضوا اتفاق إعادة هيكلة عرضته إدارتها والنقابات لانقاذ الناقلة الجوية التي تعاني من أزمة مالية.

وشارك نحو 90 بالمئة من موظفي الشركة الذين يبلغ عددهم 12599 في التصويت. ورفض أكثر من نصف المشاركين الاتفاق.

وكانت الحكومة حذرت من عدم وجود بديل للخطة التي تنص على الغاء 1700 وظيفة وخفض الرواتب بنسبة ثمانية بالمئة في الشركة التي فرغت خزائنها من الأموال .

وأفادت تقارير إعلامية ايطالية أن مدراء اليطاليا قد يطلبون من الدولة في أقرب وقت ممكن أن تعين مدراء خاصين من أجل التحضير لتوليها أو بيعها.

وراكمت الشركة الخسائر منذ سنوات ورغم مساهمة الشركة الاماراتية “الاتحاد للطيران” فيها بنسبة 49% من الاسهم وضخها اموالا، الا ان اليطاليا لم تتمكن من تحسين وضعها.

وازدادت الضغوطات على شركة النقل الجوي لدفعاها إلى ايجاد حل لأزمتها حيث يتوقع أن تنفذ جميع أموالها هذا الشهر، إلا في حال تمكنت من ايجاد مصادر تمويل طارئة، وهو ما تسبب في توقف طائراتها.

وكان كل من شركة الاتحاد للطيران الاماراتية والبنكين الايطاليين “انتيسا سانباولو” و”يونيكريدت” أعلنوا بأنهم لن يمنحوا تمويلا للشركة إلا اذا وافقت النقابات على اتفاق متعلق بالتوظيف وخفض النفقات.

وكانت الحكومة الايطالية التي لعبت دور وسيط في المفاوضات حذرت في 18 ابريل من أن التصويت بـ”لا” لن يكون مكلفا فحسب، بل سيؤدي إلى موت الشركة. وتعاني اليطاليا من منافسة قوية من شركات الرحلات منخفضة الكلفة.

المصدر / فرانس برس العربية .

موظفو “اليطاليا” يرفضون اعادة هيكلتها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد