نائب الرئيس الاميركي يلمح الى اتفاقية ثنائية للتبادل التجاري الحر مع اليابان

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| أمريكا / اليابان| اعلن نائب الرئيس الاميركي ان المفاوضات في طوكيو يمكن ان تفضي الى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة واليابان

وقال مايك بنس بعد محادثات مع نائب رئيس الوزراء الياباني تارو اسو “في وقت ما في المستقبل قد يتخذ قرار بين الدولتين للاستفادة مما تعلمناه في هذا الحوار وبدء مفاوضات لاتفاق للتبادل الحر”.

واضاف ان “هذا الحوار يمنح فرصة للولايات المتحدة واليابان لتعزيز علاقتنا الاقتصادية الثنائية”، مؤكدا انه “يوم جديد وفصل جديد في علاقاتنا”.

واكد بنس من جديد معارضة واشنطن لاتفاق التبادل الحر الذي وقعته في 2015 بعد مفاوضات شاقة اثنتا عشر دولة مطلة على المحيط الهادئ تشكل 40 بالمئة من اقتصاد العالم (الولايات المتحدة واستراليا وبروناي وكندا وتشيلي واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا والبيرو وسنغافورة وفيتنام).

وقال ان “هذه الاتفاقية اصبحت من الماضي”، مؤكدا رغبة الولايات المتحدة في تغليب الاتفاقات الثنائية على المعاهدات الاقليمية الواسعة.

المصدر / فرانس برس العربية . 

نائب الرئيس الاميركي يلمح الى اتفاقية ثنائية للتبادل التجاري الحر مع اليابان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد