تونس تستضيف مؤتمراً دولياً لدعم ليبيا

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز| سياسة | تستضيف تونس الثلاثاء اجتماعا لكبار موظفي مؤسسات مالية دولية وإقليمية لبحث الدعم الدولي لليبيا.

وقالت وزارة الخارجية التونسية الأحد إن ممثلين عن 15 مؤسسة مالية ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة، و40 دولة عربية وغربية سيشاركون في هذا الاجتماع الذي تنظمه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفارة المملكة المتحدة بليبيا والموجودة مؤقتا في تونس.

وكانت الدول الكبرى قد تعهدت بتقديم الدعم المالي لحكومة الوفاق الليبية، والنظر في مساندتها عسكريا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي يسيطر على مدينة سرت.

وفي 30 آذار/مارس الماضي، دخلت حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج طرابلس، وسرعان ما حظيت هذه الحكومة بدعم سياسي كبير مع إعلان بلديات مدن في الغرب وفي الجنوب الولاء لها. ونالت أيضا تأييد المؤسسات المالية والاقتصادية الرئيسية، وهي المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار في طرابلس.

وأعلن رئيس مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا عقيلة صالح الأحد أن المجلس سيجتمع “خلال الأسابيع القادمة” لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي انتقلت إلى طرابلس.

المصدر / الموقع الإلكتروني لرديو سوا

تونس تستضيف مؤتمراً دولياً لدعم ليبيا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد