ألمانيا تؤكد مسؤوليتها عن الهولوكوست بعد تصريحات نتنياهو الأخيرة

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| سياسة | أكدت ألمانيا على لسان مستشارتها أنغيلا ميركل أنها مسؤولة عن المحارق النازية (الهولوكوست) بعد أن زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن مفتي القدس الراحل أمين الحسيني حث النازيين على قتل يهود أوروبا. مضيفة  أنه ” لا نرى سببا في تغيير رأينا في التاريخ لاسيما في هذه القضية.”

وأثارت تصريحات نتنياهو خلال كلمة أمام مؤتمر الصهيونية العالمية في القدس التي زعم فيها  أن الحسيني هو من اقترح الفكرة على هتلر . انتقادات من جانب سياسيين ومؤرخين إسرائيليين. حيث قال فيها إن هتلر أراد فقط طرد اليهود من أوروبا  لكن الحسيني قال له إحرقهم .

فيما قال منتقدون إن التصريحات ترقى إلى تحريض علني ضد الفلسطينيين، في الوقت ذاته وصفها زعيم المعارضة في إسرائيل إسحاق هرتزوغ بأنها تشويه للتاريخ.

يذكر أن الشيخ أمين الحسيني قد شن حملة عام 1937 رافضة لخطط بريطانيا تأسيس دولة لليهود. والتقى الحسيني  الذي توفي عام 1974، هتلر في برلين في نوفمبر 1941.

المصدر / رويترز .

ألمانيا تؤكد مسؤوليتها عن الهولوكوست بعد تصريحات نتنياهو الأخيرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد