الكرملين يقول أن غياب روسيا عن بيونجتشانج لطمة للحركة الأولمبية

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في سوتشي يوم 11 أكتوبر 2017. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز

#عبق_نيوز| اللجنة الأولمبية الدولية/ روسيا / كوريا الجنوبية |  عبر الكرملين يوم الثلاثاء عن أمله في اصلاح العلاقات مع اللجنة الأولمبية الدولية مضيفا أن غياب روسيا عن ألعاب بيونجتشانج الشتوية ستوجه ”لطمة“ للحركة الأولمبية.

وتتزايد دعوات رياضيين ووكالات مكافحة المنشطات لفرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في ألعاب بيونجتشانج وسط تحقيقات تجريها اللجنة الأولمبية الدولية بشأن فضيحة منشطات في أولمبياد سوتشي 2014.

وتعيد اللجنة الأولمبية الدولية فحص كل عينات الرياضيين الروس اعتبارا من ألعاب 2014 بعدما كشف جريجوري رودشينكوف الرئيس السابق لمختبر موسكو عن مخطط لاخفاء نتائج ايجابية لرياضيين من روسيا.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ستصدر الشهر المقبل قرارا بشأن مشاركة الرياضيين الروس من عدمها في ألعاب بيونجتشانج المقررة في فبراير وذلك خلال اجتماع لمجلسها التنفيذي. وتصدرت روسيا جدول الميداليات في سوتشي برصيد 12 ذهبية و10 فضيات وتسع برونزيات.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر عبر الفيديو مع صحفيين ”نتمنى استمرار الحوار مع اللجنة الأولمبية الدولية وأن يتم حل كل القضايا العالقة“. وتابع ”لا نرغب في الحديث عن أسوأ سيناريو وهو عدم مشاركة متسابقينا في الألعاب لان ذلك سيوجه لطمة للحركة الأولمبية“.

المصدر / رويترز .

الكرملين يقول أن غياب روسيا عن بيونجتشانج لطمة للحركة الأولمبية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy