ماكرون في لقائه السيسي يقول تحديات أمنية تجمعنا بمصر ونستمر معاً في مكافحة الإرهاب

ايمانويل ماكرون و عبد الفتاح السيسي

#عبق_نيوز| فرنسا / مصر| قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه تبادل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تأسيس الشراكة وتعزيزها بين البلدين، مشيداً بمثابرة الرئيس السيسي في الأزمات التي شهدتها المنطقة.

وأكد ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي بقصر الإليزيه، السعي لتعزيز العلاقات الثنائية وإحلال الاستقرار ومواجهة الإرهاب، معربا عن أمله بأن يقود السيسي مصر في طريق محاربة الإرهاب على طريق الديمقراطية.

وقال الرئيس الفرنسي، إن حربنا على الإرهاب يجب أن تتم في الوقت الذي نحترم فيه حقوق الإنسان، مؤكداً أن أمن مصر متصل مباشرة بأمن فرنسا، قائلا: “نحن مصممون على تعزيز التعاون”.

وقال ماكرون، إن فرنسا تساند مصر في جهود مكافحة الإرهاب، موضحاً أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأوضاع في سوريا وليبيا. وأضاف “التزامنا الحازم ضد الإرهاب ليس عسكرياً فقط”، مؤكداً أن جميع الدول عليها التكاتف من أجل مواجهة خطر الإرهاب العنيف. وتابع:”المشروعات التنموية المشتركة تقف سدًا ضد الإرهاب”.

وأعلن الرئيس الفرنسي، رغبة بلاده فى توسيع جهود التنمية مع مصر ودعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أعلن سعي بلاده لزيادة الاستثمارات بمنطقة السويس.

– حقوق الانسان .

ماكرون في لقائه السيسي يقول تحديات أمنية تجمعنا بمصر ونستمر معاً في مكافحة الإرهاب1
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون (يمين) مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمرهما الصحافي المشترك في الاليزيه في 24 اكتوبر.

و أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في باريس انه ليس “في وارد إعطاء دروس” لأي دولة في مسألة حقوق الانسان.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع السيسي في قصر الاليزيه “أنا مدرك للظروف الامنية التي يتحرك فيها الرئيس السيسي، لديه تحدي استقرار بلاده ومكافحة التطرف الديني”، مضيفا “أؤمن بسيادة الدول ولا اعطي دروسا للاخرين كما لا احب ان يعطي احد بلادي دروسا”.

لكن ماكرون شدد على أن “فرنسا تدافع عن حقوق الانسان ومن مصلحة الرئيس السيسي ان يسهر على الدفاع عن حقوق الانسان، لكن في اطار تقرره الدولة المصرية وحدها”.

وتدخل السيسي بدوره، قائلا للصحافيين “انا معني بالاجابة عن مسألة حقوق الانسان في مصر”، مضيفا “نحن حريصون على حقوق الانسان لكن يجب ان تأخذوا بالاعتبار أننا في منطقة مضطربة جدا، وهذا الاضطراب كاد يحول المنطقة الى بؤرة تصدر الارهاب الى العالم كله”.

وأكد انه “حريص على اقامة دولة مدنية ديموقراطية حديثة”، مضيفا ان “الشعب المصري لا يقبل بأي شكل من اشكال الممارسة العنيفة والديكتاتورية وعدم احترام حقوق الانسان، لكنني مسؤول عن مئة مليون مواطن” يجب تأمين الحماية لهم.

ويقوم السيسي بزيارة رسمية لفرنسا بدأت الاثنين وتستمر حتى الخميس.

وتم قبل عقد المؤتمر الصحافي توقيع إعلان حول تعزيز التعاون العلمي والثقافي والفرنكفوني بين البلدين.

المصدر / وكالات .

ماكرون في لقائه السيسي يقول تحديات أمنية تجمعنا بمصر ونستمر معاً في مكافحة الإرهاب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد