وفد قيادي من حماس يغادر للقاهرة للحوار مع فتح

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ورئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله خلال اجتماع في غزة في الثالث من اكتوبر 2017

#عبق_نيوز| مصر / فلسطين | أعلنت حماس في بيان ان وفدا من قيادتها غادر غزة صباح الاثنين عبر معبر رفح الحدودي الى القاهرة للمشاركة في جولة حوار وطني مع حركة فتح برعاية مصرية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في البيان ان وفد الحركة “من الداخل والخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ القائد صالح العاروري يصل اليوم (الاثنين) إلى القاهرة لاجراء حوارات مع حركة فتح بالرعاية المصرية حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011”.

ويضم الوفد من قطاع غزة يحيى السنوار رئيس حماس في القطاع وخليل الحية وروحي مشتهى عضوي المكتب السياسي لحماس، بحسب مسؤول في الحركة.

وسينضم الى الوفد من الخارج موسى ابو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران القادة في الحركة الى جانب صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.

واكد يحيى السنوار رئيس حماس في قطاع غزة خلال لقاء مع الفصائل الفلسطينية مساء الاحد “جدية الحركة في مساعيها لانجاز جميع ملفات المصالحة في القاهرة”، مؤكا انه “لن نعود للانقسام بأي حال من الاحوال”.

من ناحيته قال نائبه خليل الحية ان “حماس شكلت لجانا متعددة لوضع تصورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة وهي منسجمة مع ما تم الاتفاق عليه سابقا” في اشارة الى اتفاق القاهرة في 2011.

وينص اتفاق القاهرة على تشكيل حكومة وحدة وطنية والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وتشكيل لجان مشتركة برعاية مصر لاستيعاب موظفي حكومة حماس السابقة والبالغ عددهم نحو خمسة واربعين الف مدني وعسكري

كما يقضي اتفاق القاهرة بدمج الاجهزة الامنية والشرطية في غزة والضفة الغربية بما يضمن وحدتها وتبعيتها لوزارة الداخلية

ويتراس عزام الاحمد وفد حركة فتح الذي يضم حسين الشيخ من الضفة الغربية وروحي فتوح واحمد حلس وفايز ابو عيطة من غزة.

وتسلمت حكومة التوافق الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله كافة الوزارات والهيئات الحكومية الاسبوع الماضي بعدما حلت حماس لجنتها الادارية التي كانت تدير القطاع.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع البالغ عددهم نحو مليوني نسمة، المغلق بشكل شبه دائم، استثنائيا لسفر الوفد.

وفد قيادي من حماس يغادر للقاهرة للحوار مع فتح

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد