سلامة يأمل توافق الأطراف الليبية على نقاط تعديل الاتفاق السياسي في الجولة القادمة

غسان سلامة المبعوث الأمم للدعم في ليبيا

#عبق_نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة | أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة عن الأمل بأن الجولة المقبلة لإجتماعات لجنة صياغة تعديل إتفاق الصخيرات الموحدة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا، “تكون الأخيرة بالتوصل لتفاهم على النقاط العالقة” بين الطرفين.

ونقلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن سلامة في تصريح من العاصمة طربلس الثلاثاء التنويه بأن “لجنة الصياغة الموحدة عملت ما في وسعها لإجراء التعديلات الضرورية على الإتفاق السياسي ليتلاءم مع التطورات في ليبيا وحصل تفاهم على عدد من النقاط”. وأردف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “سعيد بهذا التقدم. آمل أن تسمح الجولة المقبلة آمل الأخيرة بالتوصل لتفاهم على النقاط العالقة”.

وبشأن دعوة رئاسة الأركان العامة التابعة لحكومة الوفاق الوطني بإيقاف العمليات العسكرية في صبراته، غربي طرابلس، قال سلامة “لقد تابعت منذ اليوم الأول الأحداث في  صبراته نأمل أن ينفذ وقف إطلاق النار حرفيا وان يكون تاماً”. واضاف مشدد “الأهم من ذلك احترام القانون الإنساني الدولي وعدم المساس بالمدنيين. ندعوا الاخوة الليبيين كما سنقوم من جانبنا بمحاولة إسعاف المدنيين”.

وكان سلامة قد اجتمع في وقت سابق الثلاثاء  مع كل من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي والمكتب الرئاسي لإطلاعهم على نتائج إجتماعات الجولة الأولى للجنة الصياغة الموحدة التي عقدت في تونس

يشار إلى أن  القائد العام لـ”لجيش الوطني الليبي”، الجنرال خليفة حفتر  قد أكد في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء  بأن لقائه مع سلامة سيكون الخميس المقبل بمقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، لمناقشة ما وصلت إليه الأطراف الليبية في اجتماعات تونس وطرح حلول للأزمة الحالية.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

سلامة يأمل توافق الأطراف الليبية على نقاط تعديل الاتفاق السياسي في الجولة القادمة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد