ايقاف فيلاس بواش مدرب سيبج ثماني مباريات في الصين

أندريه فيلاس بواش مدرب نادي شنغهاي

#عبق_نيوز| الصين/ شنغهاي | عاقب الاتحاد الصيني لكرة القدم أندريه فيلاس بواش مدرب نادي شنغهاي سيبج بالإيقاف لثماني مباريات كما فرض عليه غرامة مالية بعد طرده في مباراة فريقه في الدوري الصيني الممتاز في مواجهة بكين جوان في 22 سبتمبر الماضي.

ويعني هذا الإيقاف غياب المدرب البرتغالي عن مقاعد بدلاء فريقه حتى نهاية الموسم الحالي في الصين والذي يختتم بعد أربع جولات في نوفمبر  المقبل. وبلغت قيمة الغرامة 40 ألف يوان (6012 دولارا).

وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم في بيان ”في الدقيقة 78 من المباراة وجه أندريه فيلاس بواش مدرب شنغهاي سيبج إهانة إلى حكم المباراة عن طريق إشارات كان لها أثر سلبي“.

وأضاف البيان ”تعتمد الكرة الصينية في تطورها على مباديء اللعب النظيف والروح الرياضية كما أنها تأخذ في الاعتبار مسؤوليتها المتمثلة في تثقيف الجمهور ونشر القيم العامة“.

وأكد البيان ”أن الفوز هو هدف مشترك لجميع الأطراف لكنه لا يمكن تحقيقه عن طريق تجاهل وعدم احترام قواعد اللعبة. الكل ملزم باحترام القواعد والحكام والمشجعين والمنافسين والمباراة“.

وهذه هي ثاني عقوبة تفرضها سلطات كرة القدم في الصين على المدرب البرتغالي منذ توليه تدريب سيبج في بداية الموسم الحالي بعد ايقافه لمباراتين بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي على إيقاف لاعب فريقه البرازيلي أوسكار لثماني مباريات في وقت سابق بعد تسببه في مشاجرة في إحدى المباريات.

وينافس سيبج الذي أنفق ببذخ في سوق الانتقالات أيضا في قبل نهائي دوري أبطال آسيا وتعادل 1-1 ذهابا مع أوراوا ريدز الياباني في الشهر الماضي.

 المصدر / رويترز .

ايقاف فيلاس بواش مدرب سيبج ثماني مباريات في الصين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد