أبو الغيط يُعبر عن أسفه لإجراء الأكراد استفتاء استقلال اقليم كردستان عن العراق

أحمد أبو الغيظ الأمين العام للجامعة العربية

#عبق_نيوز| العراق/ كردستان العراق / الجامعة العربية | قال المتحدث باسم جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء إن أمينها العام أحمد أبو الغيط أعرب عن أسفه إزاء الاستفتاء على الاستقلال الذي نظمته السلطات الكردية في شمال العراق يوم الاثنين رغم المساعي العربية والدولية التي بذلت لعدم عقده.

وأضاف المتحدث محمود عفيفي أن أبو الغيط يعتقد أنه ”لا يزال من الممكن احتواء تداعيات هذا الإجراء إذا ما اتسمت خطوات جميع الأطراف المعنية بالقدر اللازم من الحكمة والمسؤولية والتصرف في إطار مقومات الدولة العراقية“.

وقال عفيفي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أبو الغيط ”يستشعر القلق من قيام بعض الأطراف باستغلال الأزمة في تعميق الانقسامات وتأجيج صراعات جديدة في المنطقة بما يسهم في تقويض الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب“.

وصوت الأكراد في شمال العراق الاثنين بأعداد كبيرة في الاستفتاء متجاهلين ضغوط حكومة بغداد وتهديدات تركيا وإيران وتحذيرات دولية من أنه قد يشعل المزيد من الصراعات في المنطقة.

ومن المتوقع أن تكون نتيجة الاستفتاء التصويت ”بنعم“ لصالح الاستقلال بأغلبية مريحة. ويهدف الاستفتاء غير الملزم إلى منح تفويض لرئيس الإقليم مسعود البرزاني لإجراء مفاوضات على الانفصال.

المصدر / رويترز .

أبو الغيط يُعبر عن أسفه لإجراء الأكراد استفتاء استقلال اقليم كردستان عن العراق

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد