وزير الخارجية المصري يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في نيويورك

#عبق_نيوز| ليبيا / مصر | التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجمعة، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، على هامش مشاركته بأعمال الجمعية العامة في نيويورك، حيث تم بحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد ابو زيد إلى أن “السراج قام باطلاع وزير الخارجية على ابرز المستجدات على الساحة الليبية سياسيا واقتصاديا وامنيا”، كما “عرض نتائج اتصالاته ولقاءاته على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربا عن تطلعه لزيارة مصر قريبا.”

وأضاف أبو زيد أن “الرئيس السراج ثمن الجهود التي تقوم بها مصر باستضافة الشخصيات العسكرية الليبية بهدف توحيد الجيش الوطني الليبي”.

وتابع “من جانبه، قام الوزير شكري باحاطة السراج بمخرجات الاجتماع السداسي الذي عقد في لندن مؤخرا بشأن ليبيا، بالإضافة إلى أبرز ما تم تناوله في الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر الذي عقد في نيويورك، كما تم التطرق الى اهم ما تم تناوله في الاجتماع رفيع المستوى حول ليبيا الذي عقد في نيويورك”.

ولفت أبو زيد، الى أن “الوزير شكري أكد أن القضية الليبية تأتي في مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية في كافة اتصالاتها العربية والإقليمية والدولية، مشددا على استمرار مصر ببذل جهودها لتقريب وجهات النظر بين القيادات الليبية”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزير الخارجية المصري يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في نيويورك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد