انخفاض قطاع الانتاج الصناعي في المانيا بشكل غير متوقع في يونيو

#عبق_نيوز| المانيا | انخفض الانتاج الصناعي الالماني خلال شهر يونيو مخيبا توقعات المحللين، بحسب ما أظهرت بيانات رسمية الاثنين.

وانخفض الانتاج الصناعي بنسبة 1,1% خلال يونيو 2017 مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، بعد أن سجل ارتفاعا بنسبة 1,2% في مايو الماضي، بحسب الأرقام المعدلة استنادا الى الاسعار والتأثيرات الموسمية التي أصدرتها هيئة الاحصاءات الفدرالية.

وتقل هذه النسبة بنحو 0,25% عن توقعات المحللين الذين استطلعتهم مؤسسة “فاكتسيت”.

ويعتبر الانتاج الصناعي مؤشرا على صحة الاقتصاد، وسجل ارتفاعا في المانيا في الاشهر الاخيرة إضافة الى مؤشرات الاعمال والاستثمار وثقة المستهلكين.

ومن بين القطاعات الصناعية انخفض انتاج السلع الرأسمالية بنسبة 1,9% بينما انخفض إنتاج سلع المنتجين بنسبة 1,2%، وإنتاج السلع الاستهلاكية بنسبة 0,7%.

وانخفض انتاج قطاع البناء بنسبة 1% بينما كان قطاع الطاقة هو الوحيد الذي سجل ارتفاعا بلغ 1,4% أعلى من مايو.

ورغم الانخفاض في يونيو الا ان “وضع الاعمال في القطاع واصل الانتعاش في الربع الثاني” بحسب بيان لوزارة الاقتصاد في برلين، مشيرة إلى أن الانتاج انخفض في يونيو بعد أن سجل ارتفاعات لخمسة أشهر متتالية.

واضافت الوزارة ان “المؤشرات الصناعية لمناخ الاعمال تشير الى أن التوجه التصاعدي في الانتاج سيتواصل”.

 المصدر / فرانس برس العربية .

انخفاض قطاع الانتاج الصناعي في المانيا بشكل غير متوقع في يونيو

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد