السعودية تطلق مشروعا سياحيا ضخما على البحر الأحمر

#عبق_نيوز| السعودية / البحر الأحمر | أعلنت السعودية الثلاثاء إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر الى منتجعات سياحية.

يندرج المشروع في إطار جهود السعودية لتنويع الموارد الاقتصادية في المملكة، التي تعتمد بشكل أساسي على النفط، من أجل مواجهة تراجع الأسعار.

يمتد المشروع على طول 180 كلم (112 ميلا) بين مدينتي أملج والوجه على السواحل الغربية للملكة.

وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل المشروع قبل فتح المجال أمام مستثمرين أجانب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ستنطلق أعمال البناء في الربع الثالث من 2019 في مرحلة أولى سيتم خلالها توسيع المطار، وبناء فنادق ومنازل فخمة. ويتوقع ان يتم الانتهاء منها في الربع الثالث من 2022.

وقالت الوكالة إن المشروع سيسهم في “إحداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة”.

وتسعى السعودية الى زيادة الانفاق الاسري على الترفيه وبناء مئات المراكز الترفيهية في المملكة بحلول العام 2020 ضمن الخطة الشاملة “رؤية 2030” للتقليل من الاعتماد على عائدات النفط.

وبموجب قوانين الشريعة الاسلامية الحازمة يمنع الاختلاط بين الجنسين وانشاء دور السينما وبيع واستهلاك الكحول في المملكة التي تعتبر أحد أكثر البلدان المحافظة.

وبموجب نظام ولي الامر، تفرض السعودية ضوابط صارمة على النساء حيث يفرض عليهن ارتداء عباءات طويلة وتغطية شعرهن في الأماكن العامة.

كذلك يمنع على السعوديات قيادة السيارة والسفر أو الدراسة او العمل بدون اذن ولي أمرهن.

المصدر / فرانس برس العربية .

السعودية تطلق مشروعا سياحيا ضخما على البحر الأحمر

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد