خبراء ينصحون بأن لا تكمل العلاج بالمضادات الحيوية حتى النهاية

#عبق_نيوز| بريطانيا / دراسة| شكك خبراء بريطانيون في القاعدة الموصى بها بضرورة إكمال العلاج بالمضادات الحيوية حتى نهاية دورتها معتبرين أن العمل بها يعطي مفعولا عكسيا من خلال تعزيز مقاومة الجسم للأدوية.

وقالت دراسة أجراها الاختصاصي في الأمراض المعدية مارتن ليويلين وتسعة أطباء ونشرت نتائجها مجلة “بي أم جي” الطبية الخميس: “يمكننا أن نوصي المرضى بالتوقف عن العلاج عندما يشعرون بتحسن، خلافا لرأي منظمة الصحة العالمية”.

واعتبر الموقعون على الدراسة أن “هذه الفكرة غير مدعمة بأي دليل وتناول مضادات حيوية لفترة أطول من اللازم يزيد خطر المقاومة”، مؤكدين ضرورة إجراء دراسات إضافية لتحسين التوصيات.

ولفت الباحثون إلى أن هذه الفكرة “غير الدقيقة” ظهرت في مرحلة بداية تطوير المضادات الحيوية في الأربعينات واستمرت لأنها “بسيطة وسهلة التطبيق”.

وقوبلت هذه النتائج بترحيب من خبراء مستقلين، وقال رئيس الجمعية البريطانية لعلم المناعة بيتر أوبنشاو في تصريحات أوردها مركز “ساينس ميديا سنتر”: “لطالما اعتبرت أن من غير المنطقي القول إن وقف العلاج بالمضادات الحيوية في وقت مبكر يساعد على ظهور الجراثيم المقاومة”.

المصدر / راديو سوا .

خبراء ينصحون بأن لا تكمل العلاج بالمضادات الحيوية حتى النهاية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد