وزير الخارجية الألماني يثني على دور حكومة الوفاق الليبية في حوارها مع كافة الأطراف و يؤكد دعم بلاده للحوار الليبي – الليبي

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| ليبيا / المانيا| أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل عن ارتياحه لنتائج المباحثات التي أجراها مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مؤكداً على دعم حكومة بلاده لحكومة الوفاق في العديد من المجالات و لمخرجات الحوار السياسي والمساهمة بلملمة شمل الليبيين وإنهاء حالة الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.

[ad id=”1163″]

وزير الخارجية الألماني يثني على دور حكومة الوفاق الليبية في حوارها مع كافة الأطراف و يؤكد دعم بلاده للحوار الليبي - الليبي 1

وإعتبر غابرييل خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق المفوض محمد سيالة اليوم الخميس أن حكومة الوفاق إتخذت موقفاً شجاعاً في طريق الحوار مع كل الأطراف للوصول بليبيا إلى بر الأمان و العمل على تنفيذ مشاريع الاستقرار التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة والتي ستنفذ بعدد من المناطق الليبية.

غابرييل أشار وفقاً لإدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي إلى قضية المهاجرين غير الشرعيين و الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحتها و تقديمها مساعدات إنسانية لهم في معسكرات الإيواء إلى حين ترحيلهم إلى بلدانهم.

وبدوره قال سيالة إن الغرب ينظر إلى ليبيا على أنها مصدر للإرهاب و الهجرة غير القانونية في الوقت الذي تشكل هاجساً كبيراً للحكومة الليبية التي تبذل قصارى جهدها لمكافحتهما بحسب تعبيره.

وأوضح سيالة أن مكافحة الهجرة غير القانونية لا يمكن الاكتفاء بها في البحر فقط عند العبور للضفة الأخرى من المتوسط ولكن يجب أن تكون عند الحدود الجنوبية الممتدة على مسافة أربعة آلاف كيلو متر بالتعاون مع دول الجوار بتكليف عناصر أمنية على درجة عالية من الكفاءة والمهنية وتزويدها بأنظمة الرقابة الإلكترونية واللوجستية الحديثة والاستمرار في تدريب منتسبي حرس وأمن السواحل المكلفين بحماية الساحل الليبي ومكافحة الهجرة غير الشرعية و التهريب.

سيالة طالب بضرورة إقناع دول المصدر قبول رعاياها الذين يتم ترحيلهم بعد ضبطهم في عمق البحر أو محاولتهم الهجرة إلى أوروبا، مثنياً على دعم ألمانيا لمسار الحوار الليبي- الليبي منذ انطلاقه من أجل الوصول بليبيا لبر الأمان.

وفي الختام شدد سيالة على تطلع ليبيا لاستمرار ألمانيا في دعم مشاريع التنمية بمختلف المجالات بحيث يكون لها دور هام في برنامج إعادة الإعمار الذي سينطلق بعد استقرار ليبيا.

المصدر / صحيفة المرصد الليبية . 

مصدر / الصورة / موقع دوتشه فيلا الناطق بالانجليزية .

[ad id=”1160″]

وزير الخارجية الألماني يثني على دور حكومة الوفاق الليبية في حوارها مع كافة الأطراف و يؤكد دعم بلاده للحوار الليبي – الليبي 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد