الجيش السوري النظامي يطرد مقاتلي تنظيم داعش من احدى اهم بلدات شرق حلب بحسب الاعلام الرسمي

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| سوريا/ حلب | سيطر الجيش السوري اثر معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية على مسكنة احدى اهم البلدات التي كان استولى عليها مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حلب في شمال البلاد، وفق ما نقل الاعلام الرسمي الاحد.

وتأتي السيطرة على مسكنة، الواقعة على الضفاف الغربية لبحيرة الاسد، في اطار عملية عسكرية واسعة بدأها الجيش السوري بدعم روسي منتصف يناير لطرد الجهاديين من ريف حلب الشرقي.

ونقل وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري “تواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في الريف الشرقي لحلب ومطاردة مجموعات تنظيم داعش الارهابي وتعيد الامن والاستقرار الى بلدة مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح الهامة”.

وتعد مسكنة احدى اهم البلدات التي كان سيطر عليها التنظيم المتطرف في محافظة حلب، وتبعد حوالى 15 كيلومترا عن الحدود الادارية لمحافظة الرقة، حيث من المتوقع ان تبدأ قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، خلال ايام معركة لطرد الجهاديين من مدينة الرقة، معقلهم الابرز في سوريا.

واوضح مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان “ناحية مسكنة هي اخر مركز تجمع سكاني مهم يقع على حدود ريف حلب الشرقي قبل الوصول الى الرقة”، مشيرا الى ان “من يسيطر على مسكنة يتحكم بالمحاور المؤدية من حلب الى الرقة وبالعكس”.

ومنذ بدأ الجيش السوري عمليته العسكرية في ريف حلب الشرقي، تمكن من السيطرة على اكثر من 200 بلدة وقرية، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتأتي السيطرة على مسكنة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في العام 2014 اثر معارك مع الجهاديين بغطاء جوي كثيف من الطائرات الحربية السورية والروسية، بحسب المرصد.

وتحصر السيطرة على مسكنة وجود التنظيم المتطرف، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، في “قرى متناثرة يسهل السيطرة عليها في شرق وجنوب شرق محافظة حلب، وهي مناطق صحراوية”.

واكد المصدر العسكري في هذا الصدد ان وجود التنظيم في ريف حلب الشرقي “بات في نهايته”.

المصدر / فرانس برس العربية .

الجيش السوري النظامي يطرد مقاتلي تنظيم داعش من احدى اهم بلدات شرق حلب بحسب الاعلام الرسمي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد