جينتيلوني سيشارك باحتفالات الذكرى الـ50 لوصول اليهود من ليبيا الى روما بحسب مصادر للحكومة الإيطالية

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | قالت الحكومة الإيطالية إن رئيس الوزراء باولو جينتيلوني سيشارك باحتفالات الذكرى الـ50 لوصول اليهود من ليبيا الى روما.

واضاف بيان لمقر الحكومة، قصر (كيجي)، الثلاثاء، أنه “سيكون باستقبال جينتيلوني الحاخام الأكبر ريكاردو دي سيني، رئيسة الجالية اليهودية في روما روث دوريغيللو، ورئيسة اتحاد الجاليات اليهودية في إيطاليا نويمي دي سيني”، حيث “سيلقي (جينتيلوني) بالمناسبة التي توافق الأربعاء 7 يونيو المقبل، كلمة في معبد روما الكبير”.

وذكر بيان الحكومة أنه “في يونيو 1967، مع “اندلاع حرب الأيام الستة، تدهورت أوضاع اليهود الليبيين”، فبعد “المذابح والاضطهادات، بدأت مطاردة جديدة لليهود، الأمر الذي أجبر يهود ليبيا على الفرار”. وقد “وصل كثير منهم إيطاليا، وبقي ثلاثة آلاف في روما”، والذين “أعادوا تكوين أنفسهم من جديد، محافظين على التقاليد والثقافة، التي أصبحت تمثل اليوم تراثا مهما للجالية اليهودية في روما”.

وخلص بيان قصر (كيجي) الى القول إن “يهود روما الذين أتوا من ليبيا”، الذين يمثلون “نموذجاً للتكامل، أصبحوا جزءا لا يتجزأ من مجتمعها، ويقدمون مساهمة في النمو الثقافي والاجتماعي للمدينة”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

جينتيلوني سيشارك باحتفالات الذكرى الـ50 لوصول اليهود من ليبيا الى روما بحسب مصادر للحكومة الإيطالية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد